in ,

مصرف الراجحي يحذر عملاءه في السعودية من حيلة جديدة للنصب والاحتيال

مصرف الراجحي يحذر عملاءه في السعودية من حيلة جديدة للنصب والاحتيال

حذر مصرف الراجحي الأكثر شعبية في السعودية، اليوم الإثنين، جميع عملائه من حيلة جديدة للنصب والاحتيال في ظل تصاعد الجرائم الإلكترونية في المملكة وعلى مستوى العالم وابتكار المحتالين لأساليب متنوعة ومختلفة.

وقال مصرف الراجحي في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: “يبشرك بفوزك في مسابقة ويطلب منك معلوماتك المصرفية؟” داعياً إلى عدم التجاوب مع هذه الرسائل أو الإدلاء بأي بيانات قد تلحق الضرر به، مضيفا “#خلك_نبيه ولا تعطي لاتصالاتهم مجال”.

وكان البنك المركزي السعودي (ساما) أصدر الشهر الماضي تحذيرا من التجاوب مع أي اتصال يطلب الإفصاح عن بيانات الأفراد الشخصية المتعلقة بتعاملاتهم مع البنوك.

وقال المركزي السعودي، في بيان نشره على صفحته في “تويتر”، إنه لا يطلب البيانات السرية الخاصة بالأشخاص (بيانات الحسابات أو البطاقات المصرفية).

وأضاف أنه من أساليب الاحتيال المالي استخدام برمجيات تغيير أرقام الهاتف، أو استخدام عناوين بريد إلكتروني ومواقع إلكترونية مزورة لجهات عامة أو مالية، لإقناعك بالإفصاح عن بياناتك السرية والمالية بهدف الوصول إلى حساباتك المصرفية وسرقة أموالك.

ويعد مصرف الراجحي من أهم البنوك في السعودية وأكثرها شعبية ويضم شبكة واسعة تحتوي على أكثر من 570 فرعًا في جميع المملكة ويحرص علي توفير أفضل الخدمات التي تتناسب مع العملاء كالقروض ، و الودائع ، وشهادات الاستثمار.

وطرح مصرف الراجحي خلال الشهر الماضي عروض شهرية وأسبوعية مختلفة منها عروض تمويل على العقارات والسيارات ومنها عروض تمكنك من شراء بعض المنتجات بأقل من نصف سعرها مع بطاقات الراجحي المتاحة لجميع عملائه.

وكانت السلطات السعودية أعلنت في أغسطس الماضي، توقيف مواطنين ومقيمين ارتكبوا عشرات جرائم النصب والاحتيال عبر منصات إلكترونية.

وأوضح المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض أن المتهمين ارتكبوا 100 عملية نصب واحتيال، تمثلت بانتحال صفة هيئات مالية وحكومية، وتدار من خارج المملكة.

ماذا تعتقد؟

بعد مقتل أحد ضباطها.. روسيا تطلق حملة عسكرية واسعة في منطقة البادية السورية

بعد مقتل أحد ضباطها.. روسيا تطلق حملة عسكرية واسعة في منطقة البادية السورية

بطريقة لا تخطر على بال.. طالبان جامعيان يختطفا مسن بدمشق ويطلبان فدية بقيمة 100 ألف دولار

بطريقة لا تخطر على بال.. طالبان جامعيان يختطفان مسن بدمشق ويطلبان فدية بقيمة 100 ألف دولار