in ,

السعودية.. مقيم أجنبي صديق مواطن ينصب عليه ويجعله مديونًا بـ1.5 مليون ريال

السعودية.. مقيم أجنبي صديق مواطن ينصب عليه ويجعله مديونًا بـ1.5 مليون ريال

تسبب مقيم أجنبي صديق مواطن في السعودية في جعله مديونًا بمبلغ 1.5 مليون ريال سعودي بعد النصب عليه من خلال خطة محكمة وضعها.

وتبدأ التفاصيل التي سردها موقع “سبق” السعودي، بأن المقيم الأجنبي تمكن من إقناع المواطن من افتتاح محل لبيع قطع غيار السيارات على أن يكون باسمه كونه مواطن سعودي.

وقدم المقيم الأجنبي لصديقه المواطن السعودي تعهدًا بإدارة المحل بشكل كامل، وأن كل ما يطلبه من المواطن لا يتجاوز استخدام اسمه في المعاملات الرسمية كونه صاحب المحل.

وأغرى المقيم الأجنبي المواطن السعودي بعملية افتتاح المحل الذي سيكون باسمه مقابل مبلغ مالي زهيد يقدر بـ3 آلاف ريال شهريًا، رغم أن الأرباح تكون عشرات آلالاف.

ووصفت الصحيفة حال المواطن السعودي بأنه كان في سعادة غامرة؛ نظرًا لأنه يحصل نهاية كل شهر على مبلغ 3 آلاف ريال، ورغم أنه زهيد إلا أنه كان مقتنع به بسبب عدم عمله.

وتفاجأ المواطن السعودي بما لم يكن عغلى البال وتحولت السعادة إلى تعاسة وهم -وفقًا لوصف الرواية- بعد أن علم أنه مديون من المحل بمبلغ مليون ونصف المليون ريال.

وتلقى المواطن السعودي عدة مكالمات من موردين يطالبونه بدفع الديون المتأخرة، وأصيب المواطن بصدمة عندما علم أن هذه الديون تبلغ 1,5 مليون ريال.

واتصل المواطن السعودي المديون بالمقيم ليجد هاتفه مغلقًا، وذهب للمحل ليجده مقفلًا، ليكتشف أن المقيم غادر المملكة بعد أن جنى مبلغًا كبيرًا من المحل، وترك له دينًا يصعب تسديده.

ماذا تعتقد؟

لقاء مرتقب بين مبعوثي الرئيس الروسي والأمريكي لبحث آخر مستجدات الأوضاع في سوريا

لقاء مرتقب بين مبعوثي الرئيسين الروسي والأمريكي لبحث آخر مستجدات الأوضاع في سوريا

بُعيد لقائه ببشار الأسد في موسكو.. "فلاديمير بوتين" يخضع للحجر الصحي

بُعيد لقائه ببشار الأسد في موسكو.. “فلاديمير بوتين” يخضع للحجر الصحي