in ,

مستشار “أردوغان” يتهم واشنطن بإطالة أمد الصراع في سوريا ويطالبها بمسار جديد

مستشار "أردوغان" يتهم واشنطن بإطالة أمد الصراع في سوريا ويطالبها بمسار جديد

اتهم مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا “ياسين أقطاي” الولايات المتحدة الأمريكية بإطالة أمد الصراع في سوريا، وطالبها باتباع مسار جديد لحل الأزمة.

وأكد “أقطاي” أن واشنطن أسهمت بسياستها الفاشلة بإطالة عمر نظام الأسد والأزمة السورية عمومًا، وفق ما نقلت صحيفة “يني شفق” التركية.

وأضاف أن الولايات المتحدة تتبع مسارًا غير شفاف في سوريا لم يجلب أي منفعة لجميع الأطراف، يقوم على دعم إنشاء إدارة سياسية تكون متصالحة مع الشعب، في إشارة إلى الإدارة الذاتية لشمال وشمال شرقي سوريا.

ووجه مستشار “أردوغان” دعوة لواشنطن لتبني مسار جديد في سوريا بأدوات واضحة، يحقق عودة كريمة للاجئين السوريين، ويكون أقرب لجميع مكونات الشعب.

وأوضح “أقطاي” أن سياسة الولايات المتحدة أطالت عمر نظام الأسد الذي كان يوشك على السقوط، وأنه لولا تلك السياسة الفاشلة لكانت الأوضاع في البلاد وصلت إلى الهدوء.

وأكد المستشار أن ما تقوم به واشنطن في سوريا يتعارض مع التركيبة الاجتماعية للجغرافيا السورية؛ وأن الفشل مصير أي محاولة تغيير ديمغرافية.

وتسببت التقلبات في السياسة الأمريكية تجاه الملف السوري لدخول روسيا بقوة على خط الصراع إلى جانب نظام الأسد، وهو ما جعل ورقتها هي الأقوى نظرًا لاعتبار نفسها قوة شرعية قدمت بأمر من السلطة الحاكمة، وأن ما دونها قوى احتلال.

ماذا تعتقد؟

مشهد سياسي مؤثر.. وزير لبنانى يسلم منصبه وهو يبكي وخليفته يواسيه بمنديل (فيديو)

مشهد سياسي مؤثر.. وزير لبنانى يسلم منصبه وهو يبكي وخليفته يواسيه بمنديل (فيديو)

طالبان تفضح مخططات غربية لـ إشعال حرب أهلية..وتستولي على أسلحة وملايين الدولارات

طالبان تفضح مخططات غربية لـ إشعال حرب أهلية..وتستولي على أسلحة وملايين الدولارات