in ,

ابن عم بشار الأسد يكشف عن ثروة كبيرة بمحافظتين سوريتين قد تنهي أزمة الكهرباء

ابن عم بشار الأسد يكشف عن ثروة كبيرة بمحافظتين سوريتين قد تنهي أزمة الكهرباء

كشف ابن عم رئيس النظام السوري، بشار الأسد، عن وجود ثروة كبيرة في محافظتين سوريتين، لم تُستَثمر بعد، يمكن من خلال الاهتمام بها إنهاء أزمة الكهرباء التي تشهدها البلاد، والالتفاف على العقوبات الأمريكية.

ونقل موقع “صاحبة الجلالة” الموالي عن سمير الأسد، ابن عم بشار الأسد، المدير العام للمؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية، أن هناك ثروة كبيرة في سوريا لم تستثمر بعد، هي “السجيل الزيتي”.

وأضاف الأسد أن تلك المادة تساهم -في حال استثمارها- وعند تقطيرها بإنتاج النفط بأنواعه الثلاثة، الثقيل والوسط والخفيف، ويستخلص منها عدة ثروات كالغاز والكبريت والآزوت، وعدة معادن نادرة.

وأوضح ابن عم رئيس النظام أن السجيل الزيتي يمكن الاعتماد عليه كبديل للطاقة، وهو يتواجد باحتياطي قدره أربعين مليار طن، على مساحة 152 كيلو متر بمنطقة خناصر، في ريف حلب الجنوبي، كما يتواجد بمناطق اليادودة وعتمان وتل شهاب بريف درعا، باحتياطي 2.1 مليار طن، على مساحة 12 كيلو مترًا.

وتساءل المصدر عن سبب إهمال المعنيين في حكومة النظام لتلك الثروة الهائلة، رغم الفائدة الكبيرة التي قد تجنيها مناطق سيطرة الأسد من تلك الثروة، في ظل أزمات النفط والكهرباء.

وتشهد مناطق سيطرة النظام أزمات معيشية كبيرة، تترافق مع شحٍّ في المشتقات النفطية والغاز، وانقطاع شبه مستمر للتيار الكهربائي، في وقت تستجدي فيه حكومة النظام إيران و”قسد” لإمدادها بالنفط، رغم وجود ثروات كبيرة ضمن مناطق الأسد، إلا أن جميعها واقع تحت قبضة الروس والإيرانيين.

ماذا تعتقد؟

السعودية تعلن إحباط هجوم جوي خطير على مطار أبها

السعودية تعلن إحباط هجوم جوي خطير على مطار أبها

"أردوغان" يطلق تصريحات جديدة بخصوص اللاجئين السوريين

“أردوغان” يطلق تصريحات جديدة بخصوص اللاجئين السوريين