in ,

السعودية .. قائد سيارة يتحرّش بامرأة في طريق عام .. والشرطة تطارده (فيديو)

السعودية .. قائد سيارة يتحرّش بامرأة في طريق عام .. والشرطة تطارده (فيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو لشاب يتحرش بامرأة في شارع عام بمدينة أبها ما أثار موجة غضب واسعة في المملكة، فيما أعلنت الأجهزة الأمنية في وقت لاحق القبض على المتحرش.

وظهر في المقطع المتداول شاب يقود سيارته وهو يتحرُّش بامرأة بألفاظ وحركات خادشة للحياء ويضايقها على أحد الطرق الرئيسة بمدينة أبها في منطقة عسير.

ومن جانبها أعلنت شرطة منطقة عسير القبض على قائد السيارة المتحرش عقب انتشار المقطع على نطاق واسع وأثار ردود فعل غاضبة.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة عسير المقدم زيد محمد الدباش ، إنه تم تحديد هوية قائد السيارة والقبض عليه وتبين أنه مواطن سعودي في العقد الرابع من العمر.

وأوضح المقدم زيد الدباش أنه جرى إيقاف المتهم واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية وإحالته إلى فرع النيابة العامة.

وزادت ظاهرة التحرش في السعودية في الأونة الأخيرة برغم العقوبات الرادعة أخرهم – بحسب فيديو متداولاعتراض مجموعة من الشباب طريق فتاة في شارع عام بمدينة الخرج ولحق بها أحدهم.

وسبق أن أوضح المحامي سلطان العنزي أن مراحل الوصول للعقوبة المستحقة تبدأ بأن أي فتاة تتعرض للتحرش، عليها أن تتصل بالدوريات الأمنية، والتي تقوم بدورها بإحالة البلاغ إلى أقرب مركز للشرطة، الذي يقوم باستدعاء الشخص المتهم بالتحرش، والتحقيق معه ومواجهته بالأدلة على جريمته.

وأضاف العنزي خلال استضافته ببرنامج “يا هلا” على قناة “روتانا خليجية” “ثم تحيله الشرطة إلى النيابة العامة، والتي تقرر حبسه إن كانت الأدلة ضده كافية، ثم تقرر إحالته إلى المحكمة التي تقضي بالعقوبة التي يستحقها”.

وينص القانون السعودي على معاقبة المتحرش بالسجن من سنة إلى خمس سنوات، وغرامة مالية من ألف إلى 300 ألف ريال، بالإضافة إلى التشهير بالمتحرش أوإحدى العقوبات الثلاث.

ماذا تعتقد؟

اكتشاف وظيفة صحية جديدة لدواء "الفياغرا" غير تقوية الصحة الجنسية للرجل مع زوجته

اكتشاف وظيفة صحية جديدة لدواء “الفياغرا” غير تقوية الصحة الجنسية للرجل مع زوجته

روسيا تستقدم تعزيزات عسكرية إلى عين عيسى شمالي الرقة

روسيا تستقدم تعزيزات عسكرية إلى عين عيسى شمالي الرقة