in ,

“معلم سكران” داخل مدرسة بمكة المكرمة .. فيديو يثير ضجة واسعة في السعودية

"معلم سكران" داخل مدرسة بمكة المكرمة .. فيديو يثير ضجة واسعة في السعودية

سادت حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية عقب انتشار مقطع الفيديو يظهر فيه معلم سكران داخل أحد الفصول الدراسية بمكة المكرمة.

وأوضح المعلم سالم بكيش صاحب الفيديو في تغريدة عبر حسابه بتويتر أن المقطع قديم قبل نحو عامين وهو تمثيلي نفّذه في إحدى حصص النشاط في المدرسة بهدف إيصال خطر المسكرات على عقول الطلاب.

وأضاف “سالم”: “أنا معلم متقاعد ومتفرغ لهوايتي في التمثيل والإخراج والتي عشقتها منذ الصغر”، مؤكدا إعتزازه ” بمسيرة الـ ٣٣ عاماً التي قضيتها في أنبل رسالة عرفتها البشرية”.

وفي تصريحات لصحيفة “سبق” السعودية أعرب “سالم عن استياؤه من نشر مقطع الفيديو “والذي هو عبارة عن تجسيد لمشهد رجل في حالة سكر” الأمر الذي عرضه للإساءة دون معرفة ناشره الهدف من ذلك المشهد التمثيلي.

ولفت المعلم السعودي، أن “هذا المقطع قديم منذ 1441هـ، (2019 م) وتم نشر المقطع دون علمي؛ ولا أعلم الهدف من نشره”.

وأوضح سالم أن “الهدف من الفيديو وقتها إيصال خطر المسكرات على عقول الطلاب خلال حصة نشاط نفذها قبل تقاعده مَن التعليم قبل عامين”.

عقوبة تعاطي المخدرات للطلاب

وتنص عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية كما حددت من قبل نظام مكافحة المخدرات السجن مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تزيد على سنتين .

واستثنى القانون السعودي طلاب المدارس من العقوبات المحددة للمتعاطي المخدرات مراعاةً للفئة العمرية الحرجة والهامة في المجتمع وهي فئة الشباب

ونص القانون على العقوبة البديلة للطلاب وهي الجلد أو السجن لفترة لا تزيد على ثلاثة أشهر بالإضافة إلى تطبيق التأديب المناسب , ثم يتم مراقبتهم لفترة معينة للتأكد من صلاحهم وعدم القيام بتكرار لهذا التصرف , فبالإضافة إلى أخذ التعهد من أولياء الأمور بالانتباه إلى أولادهم والعمل على ضبطهم وحسن تربيتهم.

ماذا تعتقد؟

روسيا تستقدم تعزيزات عسكرية إلى عين عيسى شمالي الرقة

روسيا تستقدم تعزيزات عسكرية إلى عين عيسى شمالي الرقة

روسيا تعتزم ترحيل لاجئين سوريين وتسليمهم لنظام الأسد.. ومنظمات حقوقية تعلق

روسيا تعتزم ترحيل لاجئين سوريين وتسليمهم لنظام الأسد.. ومنظمات حقوقية تعلق