in ,

صحيفة “الشرق الأوسط”: تركيا تتجهز لعمل عسكري جديد ضد “قسد”

صحيفة "الشرق الأوسط": تركيا تتجهز لعمل عسكري جديد ضد "قسد"

ذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” أن تركيا بدأت تتجهز لعمل عسكري جديد ضد ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، شمال شرقي سوريا، عبر إجراءات جديدة وعمليات رفع جاهزية.

وأضافت الصحيفة في تقرير جديد لها، أن التغيّرات والتكتلات الجديدة التي طرأت على تركيبة الجيش الوطني السوري، تشير لقرب انطلاق عملية عسكرية شمال شرقي سوريا، في ظل القصف الذي تشهده المنطقة.

ونقلت الصحيفة عن العميد “محمد حمادي” القيادي في الجيش الوطني، أن الاندماجات الأخيرة في صفوف الجيش ضمن غرف عمليات موحدة تهدف لتنظيم الجهد العسكري ضد “قسد” والنظام في آن واحد.

وأضاف أن مثل تلك الخطوة من شأنها الإسهام في مكافحة الانفلات الأمني وملاحقة المجرمين وتجار المخدرات والخلايا التي تفتعل التفجيرات في المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش الوطني.

ولفت القيادي إلى أن تلك التشكيلات بدأت تخضع لعمليات تدريب على كافة صنوف الأسلحة والقدرة البدنية، استعدادًا لمواجهة محتملة مع “قسد”، بعد استفزازاتها الأخيرة، وقصفها للمناطق الآمنة.

وأكد القيادي في الجيش الوطني، مصطفى السيجري، ما قاله “الحمادي”، مشيرًا إلى أن الجيش ينتظر الفرصة المواتية لتطهير المنطقة من حزب العمال الكردستاني بالاشتراك مع الجيش التركي.

واعتبر العقيد مصطفى بكور، القائد بالجيش الحر، في حديث للصحيفة ذاتها، أن مثل تلك العملية قد تنطلق، لكن بشكل ضيق، في ظل التجاذبات الأمريكية الروسية، إذ أن التوافقات بين موسكو وواشنطن هي ما سيحدد حجم أي عمل عسكري تركي.

وتسيطر ميليشيا “قسد” على مساحات واسعة من شرقي نهر الفرات، التي تحتوي على معظم ثروات سوريا النفطية، بالإضافة لمساحات من ريف حلب الشرقي، كمنطقة منبج وتل رفعت.

ماذا تعتقد؟

انهيار حاد في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية

انهيار حاد في سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية

رحلة لجوء خطيرة تنتهي بطفل سوري في مركز للشرطة الهولندية

رحلة لجوء خطيرة تنتهي بطفل سوري في مركز للشرطة الهولندية