in ,

بالفيديو.. وافد سوري ينشر مقاطع تحوي إيحاءات جنسية ويثير غضب السعوديين

بالفيديو.. وافد سوري ينشر مقاطع تحوي إيحاءات جنسية في السعودية .. والسلطات تتدخل

أقدم وافد سوري في المملكة العربية السعودية على نشر مقاطع فيديو وصور تتضمن إيحاءات جنسية خادشة للحياء العام عبر شبكة “الإنترنت”.

وقال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض الرائد خالد الكريديس، إن الجهات الأمنية ألقت قبضت على مقيم من الجنسية السورية، في العقد الثاني من العمر، لنشره مقاطع فيديو تتضمن إيحاءات جنسية مخالفة للآداب العامة.

وأضاف الرائد الكريديس أنه تم إيقاف الشاب السوري واتخذت بحقه الإجراءات النظامية الأولية، وإحالته إلى النيابة العامة.

وأثارت المقاطع المتداولة غضب النشطاء السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين الجهات المحتصة وضع حد لهذه التصرفات والأفعال المخالفة للدين والعادات والتقاليد في المملكة.

ونص القانون السعودي الخاص بنظام مكافحة جرائم المعلومات على أنه “يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تزيد على ثلاثة ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل شخص يرتكب واحدة من الجرائم المعلوماتية المعينة في المادة”.

ويأتي هذا في الوقت الذي شددت فيه النيابة العامة في السعودية على محاربة الظواهر الغريبة عن المجتمع أبرزها التحرش الجنسي وقالت إن عقوبة جريمة التحرش هي السجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، وغرامة مالية تصل إلى 300 ألف ريال.

وأوضحت النيابة إلى أن عقوبات جريمة التحرش المقترنة بظروف مشددة تتمثل في حالة العودة إلى ارتكاب أي من السلوكيات المجرَّمة حسب صحيفة “عكاظ”.

ماذا تعتقد؟

بعد المزيريب.. مدينة جديدة في درعا تجري تسوية مع نظام الأسد

بعد المزيريب.. مدينة جديدة في درعا تجري تسوية مع نظام الأسد

بسبب "كورونا".. سوريون يحصلون على الجنسية الفرنسية

بسبب “كورونا”.. لاجئون سوريون يحصلون على الجنسية الفرنسية