in ,

صحيفة تركية تكشف هدف التصعيد الروسي على إدلب

صحيفة تركية تكشف هدف التصعيد الروسي على إدلب

كشفت صحيفة “حرييت” التركية هدف روسيا من تصعيدها الأخير على منطقة إدلب وعموم المناطق المحررة شمال شرقي سوريا، الواقعة تحت سيطرة فصائل الثورة.

ورأت الصحيفة في تقرير جديد أن زيادة القصف الجوي الروسي على مناطق إدلب هدفها الضغط على تركيا لتحقيق مكاسب سياسية، وخصوصًا أن هناك قمة قريبة ستعقد في “سوتشي” نهاية شهر أيلول الجاري، لثلاثي “أستانا”.

وتوقعت الصحيفة أن يكون تصعيد الروس في المنطقة هدفه تحقيق مكاسب خلال جولات التفاوض المقبلة، عبر التذرع بوجود جماعات متطرفة بالمنطقة.

وأشار التقرير إلا أن القصف الروسي على إدلب قد يحمل رسالة مفادها أن اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بين أنقرة وموسكو في ربيع العام 2020 بدأ يتضعضع ويتلاشى.

وشككت الصحيفة بأن تكون “سرية أنصار أبو بكر الصديق”، التي تبنت التفجير الذي وقع في إدلب، قبل أيام، وتسبب بمقتل ثلاثة جنود أتراك؛ مسؤولة فعلًا عن تلك العملية.

ولفت التقرير إلى أن أنقرة لا زالت مصممة -عبر تواجد قواتها في إدلب- على منع قوات النظام من شن أي عملية عسكرية على المنطقة، لما قد يؤديه ذلك من تدفق هائل للاجئين السوريين إلى الحدود التركية.

وشهدت منطقة إدلب والأرياف المحيطة تصعيدًا روسيا غير مسبوق، في الآونة الأخيرة، وخصوصًا على مناطق جبل الزاوية ومحيط دارة عزة بريف حلب الغربي، وريف جسر الشغور وجبال كبينة شمال اللاذقية.

ماذا تعتقد؟

هوس الترند.. من أجل تصوير مقطع فيديو 4 أشخاص يشعلون النار في رجل بالقوة بالمملكة العربية السعودية

هوس الترند.. من أجل تصوير مقطع فيديو 4 أشخاص يشعلون النار في رجل بالقوة بالمملكة العربية السعودية (فيديو)

أول تعليق لواشنطن على إرسال شحنة نفط إيرانية إلى بيروت عبر سوريا

أول تعليق لواشنطن على إرسال شحنة نفط إيرانية إلى بيروت عبر سوريا