in ,

ذعر في أمريكا بسبب البعوضة القاتلة

البعوضة القاتلة تثير الذعر في أمريكا وتنشر مرض فتاك

تسود حالة من القلق والذعر في الولايات المتحدة الأمريكية، عقب انتشار فيروس خطير ينقله البعوض يمكن أن يسبب الشلل وورمًا في الدماغ، وقد يؤدي إلى الموت في بعض الحالات.

وبحسب بيانات “مركز مراقبة الأمراض والوقاية منها” الأمريكي (CDC)، تسبب فيروس “غرب النيل” في حالتي وفاة على الأقل  في 6 ولايات وهم ” أريزونا وأركنساس وكاليفورنيا وأيداهو ونيوجيرسي وتكساس” ليصل إجمالي الوفيات إلى 9 خلال العام الحالي.

وينتقل فيروس “غرب النيل” إلى البشر بواسطة لدغات البعوض ولا يوجد لقاح حتى اليوم يقي من الإصابة بالفيروس المكتشف لأول مرة في أوغندة عام 1937، كما لا يوجد علاج له.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة في ولاية داكوتا الشمالية، الجمعة الماضية عن أول حالة وفاة بسبب فيروس “غرب النيل” بالولاية في عام 2021، وهي لأحد سكان الولاية، وكان عمره يفوق 60 عاما.

كما أبلغت إدارة صحة الأنهار الثلاثة في نبراسكا عن حالة وفاة بفيروس “غرب النيل” في الأسبوع الحالي، وتعد أيضا أول حالة وفاة بسبب المرض في الولاية خلال الموسم الحالي.

وتشبه أعراض الفيروس أعراض الأنفلونزا، مثل الصداع وآلام الجسم والقيء والإسهال والطفح الجلدي. وفي الحالات الحادة يمكن أن يؤدي الفيروس إلى مشاكل خطيرة في الجهاز العصبي كالسحايا والشلل والتهاب الدماغ وقد يؤدي أحياناً إلى الموت.

وكبار السن أكثر عرضة للوفاة من فيروس “غرب النيل” من الشباب كذلك الحال بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، وفقا للمركز الأمريكي.

وحسب معطيات “مركز مراقبة الأمراض والوقاية منها”، فإن المرض يكون حادّا أو مميتًا لشخص من بين كل 150 من المصابين به.

وينصح الخبراء في الأيام الحارة بتجنب لدغات البعوض والتخلص من أي ماء راكد في البيت. وفي هذا السياق قالت مفوضة الصحة العامة في ولاية ماساتشوستس، مارغريت كوك، في بيان إن “سبتمبر/ أيلول هو الشهر الذي من المرجح أن نرى فيه الناس يصابون بفيروس غرب النيل”.

ماذا تعتقد؟

أول تعليق لواشنطن على إرسال شحنة نفط إيرانية إلى بيروت عبر سوريا

أول تعليق لواشنطن على إرسال شحنة نفط إيرانية إلى بيروت عبر سوريا

استقالات بالجملة في الكلية البحرية باللاذقية بسبب تردي الأوضاع المعيشية

استقالات بالجملة في الكلية البحرية باللاذقية بسبب تردي الأوضاع المعيشية