in ,

مجلة أمريكية: انتصار الأسد يزعزع استقرار المنطقة ويجب على الأوربيين التحرك

مجلة أمريكية: انتصار الأسد يزعزع استقرار المنطقة ويجب على الأوربيين التحرك

نشرت صحيفة “أتلانتك كونسيل” الأمريكية، اليوم الجمعة، تقريرًا مطولًا، تحدثت فيه عن التأثير الذي سيخلفه انتصار نظام الأسد في سوريا على المنطقة.

وقالت الصحيفة: “إذا انتصر نظام الأسد في نهاية الحرب بسوريا، فسوف يستأنف عادته في زعزعة استقرار المنطقة، حيث سيجد الإرهاب أرضًا خصبة لطفرة جديدة”.

وأوضحت الصحيفة أن نظام الأسد لن يغير سلوكه وسياساته المزعزعة للاستقرار بمجرد انتصاره وتأكيد سلطته.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأوضاع في سوريا انزلقت بعيدًا عن الجهات الفاعلة الأمريكية والأوروبية والخليجية، وذلك بسبب انقسامهم، خاصة وأن نظام الأسد التف على العقوبات من خلال تجارة المخدرات.

وذكرت الصحيفة أنه على الأوروبيين أن يغيروا من استراتيجيتهم ويعيدوا الانخراط بشكل استباقي في القضية السورية ويتقاسموا أعبائها ليقنعوا الولايات المتحدة بإبقاء قواتها في المنطقة.

وأضافت: “أن السياسة الأمريكية المتمثلة في “إنهاء الحروب الأبدية” ستطبق بشكل طبيعي على القوات الأمريكية التي لا تزال تعمل في شمال شرق سوريا، خاصة بعد الانسحاب من أفغانستان”، مشيرة إلى أنه في الوقت الحالي يؤكد المسؤولون الأمريكيون لنظرائهم الأوروبيين أن الوضع سوريا يختلف عن أفغانستان.

وأردفت: “أنه سيكون هناك إغراء قوي في واشنطن للتخلص من المشكلة السورية من خلال التوصل إلى اتفاق مع الروس من شأنه إضفاء الشرعية على بقاء الأسد في السلطة”.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد صرح في وقت سابق بمقابلة على قناة “ABC” عقب انسحاب قوات بلاده من أفغانستان، أن سوريا أصبحت أخطر من طالبان ويجب التركيز على التهديد الأكبر.

ماذا تعتقد؟

أمريكا تقاضي أحد جنودها بسبب اشتباكه مع حاجز لميليشيات الأسد بسوريا

أمريكا تقاضي أحد جنودها بسبب اشتباكه مع حاجز لميليشيات الأسد بسوريا

النفط الإيراني المقدم للبنان يشعل صراعا بين "الفرقة الرابعة" وميليشيا "حزب الله" بريف حمص

النفط الإيراني المقدم للبنان يشعل صراعًا بين “الفرقة الرابعة” وميليشيا “حزب الله” بريف حمص