in ,

بعد مغادرة السفير.. رئيس وزراء لبنان يستجدي السعودية: ننتظر مساعدة “الأخ الأكبر” العربي

بعد مغادرة السفير.. رئيس وزراء لبنان يستجدي السعودية: ننتظر مساعدة "الأخ الأكبر" العربي

وجه رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي اليوم الجمعة رسالة إلى المملكة العربية السعودية أكد خلالها أن بلاده تنتظر “الأخ الأكبر” العربي لمساعدتها خلال الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تمر بها.

وقال ميقاتي في حوار مع  شبكة “CNN” الأمريكيةلبنان بلد صغير في العالم العربي، ونحن نبحث عن الأخ الأكبر من كل الدول العربية ليأتي ليأخذ بيدنا ويخرج لبنان من هذه الفوضى”.

وحذر رئيس الوزراء اللبناني الجديد من انهيار الوضع في بلاده ما سيؤثر على أمن المنطقة مضيفا “لبنان مستقر سيفيد العالم العربي كله”.

وكشف ميقاتي أن الدول العربية لم تتصل حتى الآن به منذ تشكيل حكومته الأسبوع الماضي، لكنه مازال متفائلا بأنه سيحصل على “رد إيجابي”.

وفيما يتعلق بوجود حلفاء حزب الله في حكومته قال ميقاتي: “حزب الله كحزب سياسي موجود في لبنان… لا يمكنني تجاوز هذا الحزب”.

وجاءت تصريحات رئيس الوزراء اللبناني، الجديد نجيب ميقاتي والتي اعتبرها مراقبون استجداء للسعودية ودول الخليج لتقديم مساعدات لإنقاذ لبنان بعد ساعات من مغادرة السفير السعودي لدى لبنان، وليد البخاري بشكل عاجل اليوم متوجها إلى الرياض بعد استدعائه للتشاور.

أُعلن في لبنان الأسبوع الماضي عن تشكيل حكومة جديدة برئاسة نجيب ميقاتي وذلك بعد أكثر من عام من استقالة الحكومة السابقة إثر الانفجار المدمر الذي حدث في ميناء بيروت.

ويأتي إعلان تشكيل الحكومة فيما يعاني لبنان أسوأ الأزمات المحلية في تاريخه حيث انهارت العملة اللبنانية، وارتفعت معدلات البطالة والتضخم بشدة، وهناك نقص في إمدادات الكهرباء والأدوية والوقود.

ماذا تعتقد؟

خبير سعودي: لهذه الأسباب أسعار السيارات في السعودية مرتفعة مقارنة بالدول الخليجية الأخرى (فيديو)

خبير سعودي: لهذه الأسباب أسعار السيارات في السعودية مرتفعة مقارنة بالدول الخليجية الأخرى (فيديو)

أمريكا تقاضي أحد جنودها بسبب اشتباكه مع حاجز لميليشيات الأسد بسوريا

أمريكا تقاضي أحد جنودها بسبب اشتباكه مع حاجز لميليشيات الأسد بسوريا