in ,

بريطانيا تسمح بدخول الكويتيين إلى أراضيها بشرط

بريطانيا تسمح بدخول الكويتيين إلى أراضيها بشرط

أعلنت السفارة البريطانية في الكويت، اليوم الجمعة، عن بشرى سارة للكويتيين تتضمن اعتماد شهادات التطعيم الكويتية والغاء الحجر على المسافرين اعتبارا من الشهر القادم.

وذكرت السفارة في بيان لها سمحت الحكومة البريطانية بدخول المسافرين القادمين من الكويت بشرط أن يكونوا مطعمين بجرعتين من فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا أو جرعة واحدة من جونسون وقد مضى 14 يومًا على الأقل منذ اتمام التطعيم قبل السفر من برامج التطعيم المعتمدة حاليا.

وأضافت السفارة البريطانية أن الخلط بين لقاحين من لقاحات (استرازينيكا / فايزر / موديرنا) في هذه القائمة معترف بها أيضًا، مشيرة أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الاثنين 4 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وأكدت على ضرورة ان يكمل المسافرين نموذج تحديد موقع الركاب قبل المغادرة وإجراء اختبار PCR في اليوم الثاني أو قبل الوصول إلى المملكة المتحدة.

وأوضحت السفارة أنه لن يحتاج المسافر إلى إجراء الحجر الصحي في المملكة المتحدة، ولم تعد بحاجة إلى إجراء اختبارات ما قبل المغادرة أو اختبارات PCR في اليوم الثامن.

وكانت الحكومة الكويتية، قررت عدم السماح بالسفر إلى خارج البلاد للمواطنين “ما لم يكونوا تلقوا جرعتين من لقاح كورونا المعتمد لدى الكويت” اعتبارًا من يوم 1 أغسطس/آب.

 ويستثنى من ذلك القرار الكويتيون الحاصلون على شهادة معتمدة من وزارة الصحة تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لدواعٍ صحية، والحوامل شريطة حصولهم على شهادة إثبات الحمل معتمدة من وزارة الصحة.

ماذا تعتقد؟

النفط الإيراني المقدم للبنان يشعل صراعا بين "الفرقة الرابعة" وميليشيا "حزب الله" بريف حمص

النفط الإيراني المقدم للبنان يشعل صراعًا بين “الفرقة الرابعة” وميليشيا “حزب الله” بريف حمص

تراجع سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار والعملات الأجنبية اليوم

تراجع سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار والعملات الأجنبية اليوم