in ,

بعد القرارات الأخيرة.. السفارة السعودية في بريطانيا توجه نداءً عاجلًا لمواطنيها

بعد القرارات الأخيرة.. السفارة السعودية في بريطانيا توجه نداءً عاجلا لمواطنيها

وجهت السفارة السعودية في لندن اليوم السبت  نداءًا عاجلًا لجميع مواطنيها الراغبين في السفر إلى بريطانيا بعد الاجراءات والقرارات الأخيرة التي أعلن عنها أمس.

وأكدت السفارة السعودية في تعميم لها على ضرورة التزام مواطنيها بالإجراءات التي أعلنتها الحكومة البريطانية الجمعة لدخول أراضيها والتي سيتم العمل بها بدءاً من 4 أكتوبر 2021م.

وطالبت السفارة السعودية مواطنيها الراغبين بالسفر إلى بريطانيا بضرورة الحصول على جرعتي اللقاح من المملكة أو من الدول المعتمدة لدى بريطانيا بالإضافة إلى إجراء فحص كورونا خلال أول يومين من الوصول.

كما تضمنت الاشتراطات الجديدة تعبئة نموذج تحديد مكان الإقامة قبل السفر وإلغاء الحاجة إلى الحجر المنزلي أو إجراء فحص PCR قبل السفر بعد استيفاء الشروط السابقة.

وكانت وزارة النقل البريطانية أعلنت، الجمعة، عن إجراءات جديدة لتخفيف القيود المفروضة على المسافرين تدخل حيز التنفيذ في الرابع من أكتوبر القادم تضمنت إلغاء إجراء فحوص كوفيد-19 المكلفة للمسافرين الذين حصلوا على التطعيم بشكل كامل، كما تخلت عن نظامها الخاص بتصنيف وجهات السفر .

كما بريطانيا أضافت 8 دول إلى قائمتها للدول الآمنة من بينها مصر وتركيا وباكستان وذلك اعتبارًا من 22 سبتمبر الجاري.

ويعني القرار الجديد أن بإمكان المسافرين السعوديين المحصنين بجرعتين السفر إلى بريطانيا دون الحاجة إلى الخضوع للحجر الصحي أو تقديم شهادة PCR عند الوصول.

ماذا تعتقد؟

زيارة مرتقبة لـ "أردوغان" إلى روسيا.. وملف إدلب على رأس المباحثات

زيارة مرتقبة لـ “أردوغان” إلى روسيا.. وملف إدلب على رأس المباحثات

صادم.. طالبة جامعية في مناطق الأسد تبحث عن فتوى لإزهاق روح أمها

صادم.. طالبة جامعية في مناطق الأسد تبحث عن فتوى لإزهاق روح أمها