in ,

شبكات الدعارة في الإمارات تشعل أزمة بين “آبل” و فيسبوك

شبكات الدعارة في الإمارات تشعل أزمة بين شركة "آبل" و الفيسبوك

أشعلت شبكات الدعارة والاتجار في البشر بدولة الإمارات أزمة بين شركة “أبل” الأمريكية وموقع فيسبوك بعد كشف أحد التقارير الإعلامية أن العصابات يستخدمون الموقع لترتيب عملياتهم.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن شركة آبل هددت بإزالة تطبيق فيسبوك من متجر التطبيقات الخاص بها “أب ستور” بسبب المتاجرين بالبشر في الإمارات والشرق الأوسط، باستخدام الموقع، و أيضا تطبيق إنستجرام ، بعد أن وصفتهما بأنهما “أسواق عبيد للجنس”.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الخطوة جاءت بعد أن كشف تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن المتاجرين بالبشر أقاموا أسواق العبيد لبيع النساء لمن يدفع أكثر حيث استخدموا موقع التواصل الاجتماعي الشهير لترتيب عملياتهم.

وأضافت “وول ستريت جورنال” أن المتاجرين بالبشر من الشرق الأوسط كانوا يستعملون فيسبوك لنشر إعلانات توظيف هي في الواقع واجهة للدعارة والاتجار في البشر.

وأشارت الصحيفة إلى أن فيسبوك كان على علم بالمشكلة حتى قبل تحقيق هيئة الإذاعة البريطانية ودق موظفوا الموقع في وقت سابق جرس الإنذار بشأن الاستخدامات الخاطئة للمنصة والمتاجرة بالبشر في دول الشرق الأوسط.

وحسب وثائق داخلية، حصلت عليها صحيفة “وول ستريت جورنال”، فإن موظفين  في فيسبوك وجدوا أن تجارا للبشر في الإمارات والشرق الأوسط استخدموا الموقع لإغراء نساء للعمل في ظروف وظيفية مسيئة، حيث يعاملن مثل “العبيد”، أو يجبرن على ممارسة الجنس.

ووفقا للوثائق اكتشف فيسبوك عصابة للدعارة استخدمت الموقع لتجنيد نساء من تايلاند ودول أخرى وقد احتجزت هذه العصابة النساء، وحرمتهن من الطعامـ وأُجبرتهن على أداء أفعال جنسية في صالونات التدليك بدبي.

وكانت جامعة “فلورنسا” الإيطالية بالتعاون مع عدة مؤسسات أوروبية من بينها فرع اليونسكو، عرضت في نوفمبر/تشرين الثاني 2019، على هامش استضافتها مؤتمرًا دوليًا، فيلمًا وثائقيًا مدته 50 دقيقة، حول الدعارة والجنس والاتجار بالبشر في الإمارات.

وكشف الفيلم الوثائقي الذي حمل عنوان “هي ليست للبيع”، كيف تحولت دبي إلى قِبلة ووجهة للمهربين والعصابات الدولية المفضَّلة، التي تهرِّب البشر.

وأكد الفيلم أنه يتم استغلال النساء العاملات في صالات المساج والتدليك بالإمارات جنسياً، موضحًا أن ما نسبته 96% من ضحايا الاتجار بالبشر في الدولة الخليجية من النساء والأطفال

ماذا تعتقد؟

شركة "شاومي" تحظر هواتفها في سوريا بسبب العقوبات الأمريكية

شركة “شاومي” تحظر هواتفها في سوريا بسبب العقوبات الأمريكية

فضيحة جنسية تهز عرش وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف

فضيحة جنسية تهز عرش وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف