in ,

خلاف على قافلة ممنوعات يؤدي لتوترات واستنفارات بين قوات الأسد بحلب

خلاف على قافلة ممنوعات يؤدي لتوترات واستنفارات بين قوات الأسد بحلب

نشب خلاف كبير -خلال الساعات الماضية- بين تشكيلين مسلحين تابعين لقوات النظام في مدينة حلب، إثر خلاف بينهما على قافلة من الممنوعات، تطور لاستنفار عناصر الطرفين والتهديد بالحرب.

وبحسب موقع “عنب بلدي”، فإن الخلاف نشب بين ميليشيا “آل بري” المعروفة بتشبيحها لصالح الأسد منذ انطلاق الثورة، وميليشيا الفرقة الرابعة، بعد قيام الأخيرة بمصادرة ثلاث سيارات شاحنة محملة بالدخان المهرب، مجهول المصدر، على طريق مطار دمشق الدولي.

وأضافت المصادر أن ميليشيا الرابعة اعتقلت السائقين واقتادتهم إلى مكان مجهول؛ دون أن تعلم أن الشحنة عائدة لميليشيا “آل بري”، المتواجدة بشكل رئيسي في منطقة النيرب بمدينة حلب.

وأوضحت المصادر أن مسلحي “آل بري” تجمعوا، صباح اليوم الأحد، استعدادًا للهجوم على حواجز ومراكز عسكرية تابعة للفرقة الرابعة؛ في حال لم تفرج عن الحمولة حتى عصر اليوم.

ولفت المصدر إلى أن ميليشيا أمن الدولة حاولت التوسط بين الطرفين ونزع فتيل الأزمة، ووعدت الميليشيا المحلية بإطلاق سراح سائقيها المحتجزين لدى الرابعة.

وتحولت مدينة حلب منذ سيطرة نظام الأسد عليها في أواخر العام 2016، بدعم جوي روسي، لمركز لتجارة الممنوعات للميليشيات الموالية لإيران وروسيا، وتشهد المدينة -من حين لآخر- تصادمات بين تلك الميليشيات، تبعًا لتضارب المصالح.

ماذا تعتقد؟

فضيحة .. مطعم شهير بمصر يصور النساء في الحمام بكاميرا جوال

فضيحة .. مطعم شهير بمصر يصور النساء في الحمام بكاميرا جوال

صحيفة "ديلي بيست" فضيحة جنسية لوزير الخارجية الروسي لافروف... صور مع عشيقته في 20 دولة

صحيفة “ديلي بيست” فضائح لافروف الجنسية كانت تحت نظر الرئيس الروسي بوتين