in ,

سلطنة عمان تفتح مساجدها لصلاة الجمعة.. والشيخ أحمد الخليلي يصدر فتوى

سلطنة عمان تفتح مساجدها لصلاة الجمعة.. والشيخ أحمد الخليلي يصدر فتوى

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية العمانية، اليوم الأحد، لأول مرة عن إقامة شعائر صلاة الجمعة، وذلك بعد انحسار وباء فيروس كورونا المستجد. 

وقالت الوزارة على حسابها في موقع “تويتر”: “إعلان منح تصاريح فتح الجوامع لشعائر صلاة الجمعة وذلك بحسب التفاصيل أدناه المتضمنة الضوابط الاحترازية المقررة”.

وأرفقت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية العمانية بتغريدتها نموذجًا استرشاديًا للمصلين من أجل الانتظام عليه لأداء الصلوات.

وفي السياق، أصدر مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد الخليلي، فتوى شرعية بشأن حضور صلاة الجمعة، مبينًا أنه يمكن وضع حلول في حال لم تتسع الجوامع للمصلين يوم الجمعة.

إلى ذلك، قررت اللجنة العليا لمتابعة جائحة كورونا، أنها قررت إعادة فتح دور العبادة، والسماح بالمشاركة في الأنشطة والفعاليات الدينية والاجتماعية والثقافية والرياضية والمعارض والمؤتمرات لمن تلقى جرعة واحدة من اللقاح على الأقل حتى نهاية سبتمبر 2021.

كما قررت وقف العمل بالحجر الصحي المؤسسي على القادمين للسلطنة من العراق وإيران، وخضوع القادمين من هاتين الدولتين للضوابط نفسها المعمول بها للمسافرين الوافدين من دول العالم كافة.

وشهدت وسائل التواصل الاجتماعي مطالبات كثيرة، في الفترة الأخيرة، بإعادة السماح بإقامة صلاة الجمعة، خصوصًا مع وجود مؤشرات لانحسار الجائحة وانخفاض أرقامها، وفتح الأنشطة التجارية، وإنهاء الإغلاقات.

ماذا تعتقد؟

تركيا تعلن عن تحييد 17 عنصرا من ميليشيا "PYD" خلال الـ48 ساعة الماضية

تركيا تعلن عن تحييد 17 عنصرًا من ميليشيا “PYD” خلال الـ48 ساعة الماضية

والد النجمة السعودية مشاعل القحطاني يفاجئ الجميع ويرفض خروج ابنته من السجن (فيديو)

والد النجمة السعودية مشاعل القحطاني يفاجئ الجميع ويرفض خروج ابنته من السجن (فيديو)