in ,

مصادر سعودية تكشف: تحركات الرياض في شمال سوريا ليست موجهة ضد تركيا

مصادر تكشف: تحركات السعودية في شمال سوريا ليست موجهة ضد تركيا

كشفت مصادر سعودية اليوم الأحد أن تحركات الرياض في شمال شرق سوريا ليست موجهة ضد تركيا أو لدعم ميليشيا “قسد” المدعومة من الولايات المتحدة.

وقال الناشط السعودي “سعـود الغامدي” في تغريدة عبر تويتر: “كل من يعتقد أن زيارة ثامر السبهان لي شرق سوريا هي لدعم قسد غير صحيح الزيارة كانت لي بقاء القوات الأمريكية في سوريا فقط و الهدف من ذلك الوقوف ضد التمدد الإيراني وليس دعماً لقسد كما يظن البعض”.

وأضاف “الغامدي”: “خلافنا مع تركيا لايصل لدرجة ان ندعم حزب مسلح ضدهم ولا نفرح بالكوارث عندهم وفي أي بلد مسلم الخلاف سياسي والسياسة تتغير قسد مدعومة من لألمانيا وأمريكيا”.

وكان وزير الدولة لشؤون الخليج العربي بوزارة الخارجية السعودية، ثامر السبهان، قام بعدة زيارات برفقة قياديين أمريكيين للمناطق التي تسيطر عليها “قسد” في شمالي شرقي سوريا، خلال السنوات الماضية.

وقالت مصادر صحفية تركية إن السبهان التقى مسؤولين في حزب الاتحاد الديمقراطي الذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية وتهديدا لأمنها القومي.

وكان الرئيس “أردوغان” والملك سلمان، اتفقا خلال محادثات هاتفية قبيل استضافة السعودية لقمة مجموعة العشرين العام الماضي، على إبقاء قنوات الحوار مفتوحة، تلاها تصريحات إيجابية متبادلة من البلدين، لتكون بذلك أولى بوادر تحسن العلاقات.

والشهر الماضي كشف المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن عن تطورات إيجابية في علاقات بلاده مع السعودية قريبًا.

وقال قالن في مقابلة مع إحدى القنوات التركية الخاصة، إن تركيا لديها رغبة حقيقية في أن تكون لها علاقات طيبة مع كافة دول الخليج.

وأضاف متحدث الرئاسة التركية أن تطورات إيجابية قد تحدث قريبا في علاقات بلاده مع السعودية ومصر مع سعي أنقرة لتخفيف حدة التوتر مع قوى إقليمية لها تأثير على الاقتصاد التركي.

وكانت العلاقات بين تركيا والسعودية شهدت توترا خلال السنوات الماضية بسبب عدد من القضايا أبرزها قضية مقتل خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

ماذا تعتقد؟

شاهد.. قصة "سهم معزي" في السعودية بعد مقتل جندي على يد الحوثيين وكيف انتقم زملائه له بـ"الحد الجنوبي"

شاهد.. قصة “سهم معزي” في السعودية بعد مقتل جندي على يد الحوثيين وكيف انتقم زملاؤه له بـ”الحد الجنوبي”

ناجيات فلبينيات من عمليات الاتجار بالبشر في سوريا يتمكن من الوصل إلى بلدهن

ناجيات فلبينيات من عمليات الاتجار بالبشر في سوريا يتمكنَّ من الوصل إلى بلدهن