in ,

فتاة تعثر على رسالة في البحر داخل زجاجة كتبت قبل 37 عامًا .. وهذا محتواها

فتاة تعثر على رسالة في البحر داخل زجاجة كتبت قبل 37 عاما

عثرت فتاة تبلغ من العمر 9 أعوام، على رسالة في زجاجة كتبت قبل 37 عامًا من قبل طلاب إحدى المدارس الثانوية في اليابان بعد أن جرفتها الأمواج إلى هاواي.

وذكرت شبكة “سي إن إن” أن فتاة صغيرة تُدعى آبي جراهام في هاواي، اكتشفت بمحض الصدفة خلال زيارة عائلية إلى شاطئ بالقرب من مدينة هيلو، بهاواي على زجاجة تحتوي على رسالة كتبت في عام 1984.

وأضافت أن طلاب إحدى المدارس الثانوية في اليابان قاموا بكتابة رسالة بعنوان “تحقيق عن تيار المحيط” ثم وضعت في زجاجة وأُلقيت في المحيط بالقرب من جزيرة مياجيما، غرب اليابان كجزء من تجربة علمية حول التيارات البحرية.

وتطلب الرسالة المختومة بالداخل، بتاريخ يوليو/ تموز عام 1984، من الشخص الذي وجد الزجاجة إعادتها إلى مدرسة تشوشي الثانوية في اليابان لتقييم التجربة.

وبحسب تقرير “سي إن إن”  فإن الرسالة قطعت 4،350 ميلًا، أي حوالي 7 آلاف كيلومتر، بعد أن جرفتها الأمواج إلى جزيرة هاواي في المحيط الهادي.

ومن جانبها أعلنت مدرسة تشوشي الثانوية في بيان صحفي أنها أطلقت 450 زجاجة في عام 1984، و300 أخرى في عام 1985 كجزء من مسح تيارات المحيط عثر منها حتى الآن على 51 زجاجة وتمت إعادتها.

وأوضحت المدرسة أن هذه هي الزجاجة الوحيدة التي تم العثور عليها منذ عام 2002، مشيرة  أنه عُثر على الزجاجات الأخرى من التجربة في ولاية واشنطن بالولايات المتحدة، وكندا، والفلبين، وجزر مارشال في وسط المحيط الهادئ.

وكشفت المدرسة اليابانية أن تلاميذها يعتزمون الكتابة إلى الفتاة جراهام في هاواي، لشكرها على إعادة الرسالة.

ماذا تعتقد؟

عندما تنزع الرحمة.. رجل يقتل طفلته الرضيعة بمبيد حشري بدولة عربية وهذا السبب

عندما تنزع الرحمة.. رجل يقتل طفلته الرضيعة بمبيد حشري بدولة عربية وهذا السبب

السويد .. دعوات لسحب إقامات لاجئين سافروا إلى بلدانهم الأصلية

السويد .. دعوات لسحب إقامات لاجئين سافروا إلى بلدانهم الأصلية