in ,

كأنها حرب.. أسراب من المقاتلات والمروحيات تغزو سماء جدة في السعودية.. ماذا يحدث؟ (فيديو)

كأنها حرب.. أسراب من المقاتلات والمروحيات تغزو سماء جدة في السعودية.. ماذا يحدث؟ (فيديو)

شهدت سماء مدينة جدة، اليوم الاثنين؛ انتشارًا لأسراب من المقاتلات الحربية والمروحيات (الهليكوبتر) في استعدادت كأنها حرب، وسط احتشاد لمئات المواطنين والقميمين على كورنيش جدة.

وأظهرت مقاطع فيديو منتشرة على موقع “تويتر” في السعودية، أسراب من المقاتلات الحربية التي نظمت عروضًا عسكرية فوق بحر جدة بمناسبة “اليوم الوطني91”.

وأبانت اللقطات تشكيلات عسكرية لطائرات مروحية (هليكوبتر) في سماء جدة والتي رفعت العلم السعودي؛ احتفالًا باليوم الوطني الـ91 بمناسبة تأسيس المملكة.

وتسبب دوي الطائرات المقاتلة والمروحيات في خروج آلاف المواطنين والمقيمين من النوافذ لمشاهدة العروض الجوية والاستعراضات العسكرية في السماء.

وكانت وزارة الدفاع السعودية، ذكرت على حسابها في موقع “تويتر” أنه سيتم إجراء العروض الجوية في 8 مدن سعودية يكون أولها في مدينة جدة يوم الاثنين المقبل 20 سبتمبر.

ويشمل ذلك اليوم أيضا إقامة عروض جوية في كل من الطائف والرياض، وفي يوم الخميس 23 سبتمبر، تقوم الطائرات المقاتلة السعودية بعروض جوية في أبها وتبوك.

بينما تقوم بعروض جوية في الباحة يوم الجمعة 24 سبتمبر، وتكون آخر العروض الجوية للمقاتلات الحربية السعودية يوم السبت المقبل 25 سبتمبر ويتم إجراؤها في الخبر والجبيل.

ماذا تعتقد؟

التحالف الدولي يستهدف قياديا بارزا بتنظيم حراس الدين في إدلب بطائرة مسيرة

التحالف الدولي يستهدف قياديًا بارزًا بتنظيم حراس الدين في إدلب بطائرة مسيرة

شاهد.. سيارة "مسكونة" تتحرك ليلًا بدون سائق في السعودية وتثير الرعب

شاهد.. سيارة “مسكونة” تتحرك ليلًا بدون سائق في السعودية وتثير الرعب