in ,

تركيا ترحل عددًا من الإيرانيين إلى الشمال السوري المحرر

تركيا ترحل عدد من الإيرانيين إلى الشمال السوري المحرر

قامت السلطات التركية بترحيل عدد من الإيرانيين الذين كانوا يحاولون العبور إلى أوروبا عبر أراضيها، إلى الشمال السوري المحرر.

وقالت مصادر إعلامية محلية: “إن السلطات التركية رحلت 9 أكراد يحملون الجنسية الإيرانية إلى الشمال السوري المحرر”.

وأضافت: “أن السلطات التركية ألقت القبض على الإيرانيين التسعة أثناء محاولتهم العبور إلى أوروبا عبر الأراضي التركية، حيث ادعى الإيرانيون أنهم سوريون”.

وأوضحت المصادر أن الإيرانينن التسعة ادعوا أنهم سوريون حتى لا يتم ترحيلهم إلى بلدهم ولكنهم تفاجؤا بترحيلهم إلى سوريا، مشيرة إلى أن الإيرانيين استظهروا بجوازات سفرهم حتى لا يتم ترحيلهم إلى سوريا ولكن السلطات التركية أصرت على قرار الترحيل.

وذكرت المصادر أن الإيرانيين التسعة محتجزين حاليا في شمال سوريا لدى فصيل مقرب من تركيا، لافتة إلى أن أهالي الإيرانيين ناشدوا سلطات بلدهم ونظام الأسد بالتدخل لإطلاق سراح أبناهم ولكن دون جدوى.

يشار إلى أن تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية في إيران دفع بعدد كبير من الإيرانيين إلى اتخاذ قرار الهجرة إلى أوروبا عبر طرق صعبة وخطيرة بحثًا عن حياة كريمة.

يذكر أن الشعب الإيراني يعاني من الجوع والفقر والبطالة بسبب سياسة الحكومة الإيرانية التي تقوم بصرف مليارات الدولارات على ميليشياتها العابرة للحدود في سوريا واليمن والعراق ولبنان.

ماذا تعتقد؟

شاهد.. سيارة "مسكونة" تتحرك ليلًا بدون سائق في السعودية وتثير الرعب

شاهد.. سيارة “مسكونة” تتحرك ليلًا بدون سائق في السعودية وتثير الرعب

سرقة غريبة من نوعها وسط العاصمة دمشق أمام أعين أجهزة أمن النظام

سرقة غريبة من نوعها وسط العاصمة دمشق أمام أعين أجهزة أمن النظام