in ,

سيدة عمانية تشكو بسبب ما حدث لها في ظل “عصر النفط”.. وتحرك رسمي عاجل بشأنها (فيديو)

سيدة عمانية تشكو بسبب ما حدث لها في ظل "عصر النفط".. وتحرك رسمي عاجل بشأنها (فيديو)

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان عقب تدوال مقطع فيديو لسيدة تشكو تردي ظروفها المعيشية الأمر الذي أدى إلى تدخل الجهات المختصة.

وانتقدت إحدى العاملات وتدعى “رضية التوبية”  في مداخلة مع برنامج “هلا” الأوضاع المعيشية وقالت: نقصوا رواتبنا وخلوهن 299 ريال وقالوا عشان الضريبة”

وأضافت “والله أبكي وأنا أنظف ولو ما محتاجة الشغل والله ما أشتغل هذه الشغلة ،عندي 4 من أولادي خريجين جامعات وجالسين في البيت بدون شغل، وزوجي متقاعد”.

وطالبت السيدة العمانية إيصال صوتها للجهات المختصة في البلاد لإيجاد حل لمشكلتها وجميع العاملات اللاتي يعانين من نفس ظروفها.

ومن جانبها تفاعلت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وأصدرت بيانا حول المقطع المتداول وشكوى المواطنة العمانية.

وأفادت الوزارة بأن المختصين قاموا بالتواصل مع السيدة مباشرة لأخذ جميع البيانات اللازمة والعمل على دراسة الحالة بشكل عاجل لمباشرة الحلول الممكنة.

ويعد اقتصاد سلطنة عمان من اقتصاديات الدخل المتوسط، ويتميز بوجود مصادر النفط والغاز وفوائض الموازنة والفوائض التجارية الكبيرة. حيث يُشكل البترول نسبة 64% من إجمالي عوائد الصادرات ونسبة 45% من الإيرادات الحكومية ونسبة 50% من الناتج المحلي الإجمالي. ويعتبر قطاع المنتجات النفطية من أهم القطاعات للاقتصاد العماني، بحسب موقع “ويكيبيديا”.

ماذا تعتقد؟

الإمارات تفتح التأشيرات السياحية للسوريين من كافة الأعمار.. وهذه تكلفتها وشروطها

الإمارات تفتح التأشيرات السياحية للسوريين من كافة الأعمار.. وهذه تكلفتها وشروطها

انتهى شهر العسل.. التنافس يشتعل بين السعودية والإمارات ومصر

انتهى شهر العسل.. التنافس يشتعل بين السعودية والإمارات ومصر