in ,

“غير قانونية وتعرقل عملية التوسع”.. قرار جديد بهدم منازل سوريين في أنقرة

"غير قانونية وتعرقل عملية التوسع".. قرار جديد بهدم منازل سوريين في أنقرة

أصدرت الحكومة التركية قراراً يقضي بهدم منازل يسكنها لاجئون سوريون في العاصمة التركية أنقرة، بقرار منفصل عن خطة الهدم التي أُعلن عنها في وقت سابق للمنازل المهجورة التي تؤوي اللاجئين.

ونص قرار صادر من وزارة الداخلية التركية، الاثنين، على هدم منازل اللاجئين السوريين في حي ألتنداغ الذي شهد أعمال شغب قبل أسابيع طالت ممتلكات اللاجئين السوريين وتسببت بإصابة عدد منهم، وامتدت إلى أحياء أخرى في أنقرة.

وأرجعت وزارة الداخلية قرار الهدم إلى أن المنازل التي يسكنها لاجئون سوريون “غير قانونية وأُقيمت بدون ترخيص”، كما أنها تعرقل أعمال توسيع الطرق في المدينة، بحسب موقع “duvarenglish”.

وبحسب الموقع، فقد أمهلت السلطات التركية، اللاجئين أسبوعاً للانتقال إلى منازل أخرى، وأكدت أن البلدية لا علاقة لها بالهدم المخطط للمباني، وأن المبادرة تأتي بالكامل من وزارة الداخلية.

وكانت ولاية أنقرة، قد أصدرت قرارات عدة تتعلق باللاجئين السوريين، أبرزها وقف منح “بطاقة الحماية المؤقتة” اعتباراً من مطلع أيلول الحالي، على أن يتبعه قرار بإرسال اللاجئين السوريين الموجودين في أنقرة والمسجلين في ولايات أخرى إلى المدن المسجلين فيها.

والشهر الماضي، حطّم عشرات الأتراك الغاضبين محلات تجارية وسيارات ومنازل سوريين في أنقرة، على إثر مشاجرة أسفرت عن مقتل تركي على يد شاب سوري.

ويقيم في تركيا 3.7 مليون سوري، من بينهم أكثر من 102 ألفاً في أنقرة، ويمثلون 1.86% من سكان الولاية، بحسب إحصائيات رسمية.

ماذا تعتقد؟

حقيقة أضرار "الحنيذ" و"المندي" و"جلد الدجاج".. أشهر أكلات في السعودية تسبب السرطان (فيديو)

حقيقة أضرار “الحنيذ” و”المندي” و”جلد الدجاج”.. أشهر أكلات في السعودية تسبب السرطان (فيديو)

الرد المفاجئ لصدام حسين عندما طلب منه رئيس وزراء اليمن الأسبق الانسحاب من الكويت (فيديو)

الرد المفاجئ لصدام حسين عندما طلب منه رئيس وزراء اليمن الأسبق الانسحاب من الكويت (فيديو)