in ,

“الملك سلمان” يصف إيران بـ”الدولة الجارة” ويطلب منها هذه الالتزامات.. ويتحدث عن أخطر سلاح يهدد السعودية

"الملك سلمان" يصف إيران بـ"الدولة الجارة" ويطلب منها هذه الالتزامات.. ويتحدث عن أخطر سلاح يهدد السعودية

وصف العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء اليوم الأربعاء، إيران بـ”الدولة الجارة” للسعودية، ووجه إليها عدد من المطالبات للالتزام بها، كما تحدث عن أخطر سلاح يهدد السعودية.

وقال “الملك سلمان” في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: إن “إيران دولة جارة ونأمل أن تؤدي محادثاتنا الأولية معها إلى نتائج ملموسة لبناء الثقة والتمهيد لتحقيق تطلعات شعوبنا”.

وأضاف العاهل السعودي: أن تطلعات الشعوب “في علاقات تعاون مبنية على الالتزام بمبادئ وقرارات الشرعية الدولية، واحترام السيادة، ووقفها دعم الجماعات الإرهابية والميليشيات الطائفية”.

وأكد “الملك سلمان” على “أهمية جعل منطقة الشرق الأوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل وتدعم الجهود الدولية الهادفة لمنع إيران من تطوير سلاح نووي”.

وأشار العاهل السعودي إلى المملكة “تعبر عن بالغ قلقها من الخطوات الإيرانية المناقضة لالتزاماتها والمتعارضة مع ما تعلنه دوما من أن برنامجها النووي سلمي”.

وشدد “الملك سلمان” على أن السعودية “تحتفظ بحقها الشرعي في الدفاع عن نفسها في مواجهة ما تتعرض له من هجمات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة والقوارب المفخخة، وترفض بشكل قاطع أية محاولات للتدخل في شؤونها الداخلية”.

ماذا تعتقد؟

بيان قوي من السعودية ضد "الأمم المتحدة" بشأن غارات التحالف في شبوة ضد الحوثيين

بيان قوي من السعودية ضد “الأمم المتحدة” بشأن غارات التحالف في شبوة ضد الحوثيين

الأردن يطالب نظام الأسد بإبعاد الميليشيات الإيرانية عن حدوده الشمالية مع سوريا

الأردن يطالب نظام الأسد بإبعاد الميليشيات الإيرانية عن حدوده الشمالية مع سوريا