in ,

فيصل القاسم يحذر السوريين في مناطق الأسد من خطة “جهنمية” للنظام

فيصل القاسم يحذر السوريين في مناطق الأسد من خطة "جهنمية" للنظام

حذر الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم ،اليوم الخميس السوريين الموالين في مناطق الأسد من خطة جهنمية للنظام.

وقال “القاسم” في تغريدة عبر حسابه بتويتر: “التنكيل بالشعب السوري والقمع والإرهاب والإفقار ومحاربته بلقمة عيشه صارت أسوأ بعشرات المرات مما كان عليه الوضع قبل الثورة”. وأضاف “باختصار فإن النظام لم يتعلم ولا يريد أي إصلاح بل يريد الانتقام ممن تبقى من السوريين بالتهجير وتحويل حياتهم إلى جحيم”.

وقال الإعلامي السوري المعارض في تغريدة أخرى: “الغلاء الفاحش يضرب بلداناً قوية في المنطقة، واصبحت الرواتب لا تكفي لنصف الشهر، بسبب ارتفاع اسعار المواد الغذائية والوقودوالإيجارات والعقارات”.

وتابع: “الوضع اصبح مرعبا في البلدان القوية،لهذا على السوريين ان يتوقعوا الأسوأ معيشيا في بلد منهار أصلا، استمتعوا بالسيئ الان لأن الأسوأ لم يأت بعد”.

وتشهد مناطق سيطرة الأسد أزمات معيشية كبيرة، سواء من المواصلات والغاز والخبز والوقود وغيرهم وألقت بثقلها على كاهل السوريين.

وبحسب تقرير نشرته قناة “الحرة” فإن الأزمات تحاصر السوريين في مناطق الأسد حيث المواصلات شحيحة، والناس يتزاحمون للحصول على توصيلة ولو بسعر مرتفع يفوق قدرة جيوبهم المتهالكة.

والأمر لا يتوقف عند هذه الحدود، بل يبذل السوريون جهودا استثنانية من أجل الحصول على الخبر والمحروقات، خاصة الغاز المنزلي، إضافة إلى تهاوي الخدمات الحياتية الأخرى.

كما ارتفعت أسعار المواد الغذائية في سوريا بنحو خمسة أضعاف خلال السنوات القليلة الماضية، في وقت لا يتجاوز فيه راتب الموظف العادي عشرين دولارًا أمريكيًا، أو ما يقارب 60 ألف ليرة.

ماذا تعتقد؟

شاهد.. جندي أمريكي يزلزل كيان بوش الابن ويهتف في وجهه: كنت رئيسًا كذابًا (فيديو)

شاهد.. جندي أمريكي يزلزل كيان بوش الابن ويهتف في وجهه: كنت رئيسًا كذابًا (فيديو)

بينها تخفيف استخدام البهارات.. ولاية تركية تقدم توصيات غريبة إلى اللاجئين 

بينها تخفيف استخدام البهارات.. ولاية تركية تقدم توصيات غريبة إلى اللاجئين