in ,

قرار جديد وعاجل من السعودية بشأن الوافدين المصريين

قرار جديد وعاجل من السعودية بشأن الوافدين المصريين

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي قرارًا جديدًا يسمح لأعضاء هيئة التدريس المصريين بالسفر مباشرة إلى المملكة العربية السعودية.

وقال مصدر بشركة مصر للطيران، إن القرار السعودي سمح لأعضاء هيئة التدريس المصريين ومن في حكمهم بالجامعات والكليات والمعاهد، بالسفر مباشرة للمملكة دون قيود.

بالإضافة إلى المعلمين والمعلمات المصريات في التعليم العام، والمصريون المتواجدون بالهيئة التدريبية في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومعاهد التدريب.

واعتبر المسؤول المصري أن القرار السعودي يقرب من عودة حركة  الطيران بين مصر والسعودية لوضعها الطبيعي، وفقا لصحيفة “الوطن” المصرية.

وأضاف المصدر أن المصريين أعضاء هيئة التدريس وعائلاتهم سيطبق عليهم الحجر الصحي المؤسسي عند الوصول للمملكة، حال عدم تلقيهم أيا من جرعتي اللقاح بالمملكة.

وتابع:  “سيتم استثناؤهم من قضاء فترة الحجر المؤسسي بالمملكة في حال تلقوا جرعة واحدة أو استكملوا جرعات اللقاحات داخل المملكة العربية السعودية”.

وأشار المصدر إلى أن شركات الطيران العاملة بين مصر والسعودية باتت قادرة على نقل المدرسين المصريين إلى الأراضي السعودية، حتى وأن لم يحصلوا على لقاح معتمد من المملكة.

ويذكر أن شركات الطيران مسموح لها حاليًا بنقلفئات من مصر للسعودية وهم العاملون المصريون بالقطاع الصحي السعودي وأسرهم، بالإضافة إلى المواطنين السعوديين والدبلوماسيين إلى جانب العمالة المصرية التي حصلت على جرعتي التطعيم بالمملكة.

وكان الملحق العمالي بالسفارة المصرية في الرياض المستشار كريم أبو السعود أعلن في مداخلة عبر قناة “dmc” أن السعودية في طريقها لفتح الحدود بالكامل أمام العمالة المصرية الوافدة.

وأوضح أبو السعود أنه “يتم حاليًا حصر العمالة المصرية العائدة إلى المملكة، بالتنسيق بين المكاتب المصرية”.

وحظرت السعودية في وقت سابق دخول المسافرين القادمين من 9 دول بينها مصر ولبنان وتركيا إلا عن طريق دولة ثالثة ووفق مجموعة من الإجراءات الاحترازية، لكنها خففت بعض القيود في نهاية أغسطس/آب الماضي وفتحت السعودية الطيران أمام المقيمين ولكن وفق شروط.

ماذا تعتقد؟

أعضاء بالكونغرس الأمريكي يعارضون تطبيع العلاقات مع نظام الأسد ويطالبون بمحاكمته

أعضاء بالكونغرس الأمريكي يعارضون تطبيع العلاقات مع نظام الأسد ويطالبون بمحاكمته

ناصر الجديع يهاجم هشتاج #جمهور_السعوديه_يعتذر_لليابان وفيديو غضب اللاعب الياباني

ناصر الجديع يهاجم هشتاج #جمهور_السعوديه_يعتذر_لليابان وفيديو غضب اللاعب الياباني