in ,

“الإنتربول” يطمئن السوريين بعد إجرائه الأخير تجاه الأسد

"الإنتربول" يطمئن السوريين بعد إجرائه الأخير تجاه الأسد

طمأنت الشرطة الدولية أو ما تعرف بـ “الإنتربول”، الشعب السوري، وخصوصًا اللاجئين، بعد قرارها الأخير رفع الحظر عن نظام الأسد.

ونقل موقع “عربي 21” عن المنظمة أن عضوية سوريا في المنظمة قائمة منذ 68 عامًا، ولم يتم إسقاطها في أي وقت مضى، بل جرى تعليق بعض الحقوق قبل تسع سنوات، لإجراء تصحيحات في العمل، ومنها حق الوصول لمستخدمي المكتب المركزي الوطني.

وأضاف المصدر أنه منذ تسعة أعوام تولى مقر الأمانة العامة للمنظمة استلام كل الاتصالات القادمة من نظام الأسد، إذ لا يتم قبول أي منها إلى بعد إخضاعها للقواعد المعتمدة لدى الشرطة الدولية.

وأوضح المصدر أن ما جرى فعله مؤخر، هو السماح لمكتب دمشق الوطني بإرسال الرسائل بشكل مباشر واستقبالها إلى كل أعضاء “الإنتربول” الآخرين.

وأشار إلى مكتب النظام السوري بدمشق لا يمكنه الاطلاع على المعلومات المتواجدة في قواعد بيانات منظمة الشرطة الدولية، وخصوصًا تلك التي يرفض أعضاء المنظمة اطلاع نظام الأسد عليها.

وبينت المصادر أن النظام السوري لا يمتلك صلاحية استصدار قرار باعتقال أي شخص من خلال “الإنتربول”، علاوة على أن هناك مراجعات من قبل فرقة عمل في مقر المنظمة مهمتها تدقيق الطلبات ومراجعة الالتزام بطلبات “الإشـعارات الحمراء”، ولا يسمح بنشر أي إشعار غير متوافق مع دستور “الأنتربول”.

وأثار قرار “الأنتربول” الأخير مخاوف السوريين في الخارج، وخصوصًا المتواجدين في دول أوروبية وعربية، من استخدام ذلك من قبل النظام للبطش بمعارضيه، تحت ذرائع متعددة.

ماذا تعتقد؟

الأرصاد السعودية تكشف سر ظاهرة غريبة تحدث لأول مرة في المملكة (فيديو)

الأرصاد السعودية تكشف سر ظاهرة غريبة تحدث لأول مرة في المملكة (فيديو)

العناية الإلهية تنقذ شابين سوريين من موت محقق على يد لصوص في تركيا

العناية الإلهية تنقذ شابين سوريين من موت محقق على يد لصوص في تركيا