in ,

الأرصاد السعودية تكشف سر ظاهرة غريبة تحدث لأول مرة في المملكة (فيديو)

الأرصاد السعودية تكشف سر ظاهرة غريبة تحدث لأول مرة في المملكة (فيديو)

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية ،اليوم السبت، سر ظاهرة كونية تحدث لأول مرة في المملكة.

وقال الناطق الرسمي للمركز حسين القحطاني في تغريدة عبر حسابه بـ”تويتر” الظاهرة الجوية التي شهدتها منطقة جازان تسمى “شاهقة مائية”.

وأضاف “القحطاني” أن ظاهرة الشاهقة المائية تتكون غالباً عندما يمر الهواء البارد فوق المياه الدافئة وتكون مصاحبة للعواصف الرعدية الشديدة”.

وكانت مقاطع فيديو رصدت، أمس الجمعة، تشكل أعاصير “قمعية” مخيفة على أحد الشواطئ بجازان ويتوسطها سحابة كثيفة، تزامن ذلك مع هطول أمطار رعدية على المنطقة.

وتعد هذه الظاهرة التي وثقتها الكاميرات هي أول مرة ترصد في منطقة جازان وعادة ما يرتبط حدوثها بالعواصف الرعدية الشديدة، بحسب صحيفة “سبق” السعودية.

وشهدت أجزاء عدة من جازان أمس أمطارًا غزيرة، صحبتها صواعق رعدية أضاءت سماء جازان.

وفي سياق متصل توقّع المركز الوطني للأرصاد، في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياحٍ نشطة تؤدي إلى جريان السيول على منطقة جازان وأجزاءٍ من منطقة عسير.

وأشار المركز إلى أن الفرصة لا تزال مهيّأة لتكوُّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياحٍ نشطة على مرتفعات منطقتَي الباحة ومكة المكرّمة؛ تمتد إلى أجزاءٍ من مرتفعات المدينة المنوّرة، كما يستمر تأثير الرياح النشطة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية.

ماذا تعتقد؟

شبيه بكورونا.. وباء جديد يظهر في مناطق شمال غربي سوريا

شبيه بكورونا.. وباء جديد يظهر في مناطق شمال غربي سوريا

"الإنتربول" يطمئن السوريين بعد إجرائه الأخير تجاه الأسد

“الإنتربول” يطمئن السوريين بعد إجرائه الأخير تجاه الأسد