in ,

خبراء الطب في بريطانيا: إياكم أن تحبسوا العطس فالنتيجة كارثية

خبراء الطب في بريطانيا: إياكم أن تحبسوا العطس فالنتيجة كارثية

حذرت لجنة من خبراء الطب في بريطانيا، من حبس العطاس عند حضوره، حيث إن لهذا التصرف عواقب وخيمة وكارثية، فالعطس نتيجة طبيعية لسلسلة من ردود الفعل للجسم، تسمح على الفور بإخراج الهواء من الأنف والفم، وحبسه يعد رد فعل غير طبيعي للجسم

وقد يضطر بعض الناس بسبب جائحة كورونا إلى حبس العطس عند حضوره خوفا من العدوى، غير أن هذا السلوك قد يكون له تأثير عميق على الأنف والحلق، ولذلك فالأفضل تغطية الناس أفواههم عند العطس وليس حبسه.

وكشفت لجنة من الخبراء من مستشفيات جامعة ليستر “NHS Trust”، أن محاولة إيقاف العطس بسد فتحتي الأنف والفم، قد تتسبب في عواقب كارثية، منها تلف الأوعية الدموية في العين أو الأنف أو طبلة الأذن، وتجمع الهواء في الصدر بين كلتا الرئتين.

بالإضافة إلى أن الدراسات تشير إلى أنه مع زيادة الضغط في ممر الأنف، قد يتسبب العطس في انقباض الأوعية الدموية وتمزقها، وينعكس ذلك على العين أو الأنف، في شكل احمرار.

وفي السياق نفسه، ساق مجموعة من الخبراء ذكر حالة الجدار الخلفي لحلق رجل، يبلغ من العمر 34 عامًا، حاول كتم العطس، حيث قال الرجل إنه عندما كتم العطس شعر بصدى انفجار في رقبته، وصار بعدها لا يستطيع الكلام أو البلع بسهولة، مع معاناته من ألم شديد في الحلق.

ماذا تعتقد؟

"مولود جاويش أوغلو": واشنطن تتستر بمحاربة "داعش" لتنفيذ مخطط خبيث في سوريا

“مولود جاويش أوغلو”: واشنطن تتستر بمحاربة “داعش” لتنفيذ مخطط خبيث في سوريا

"فورين بوليسي" تشبّه نظام الأسد بالنازيّين وتنتقد موقف المجتمع الدولي المتواطئ معه

“فورين بوليسي” تشبّه نظام الأسد بالنازيّين وتنتقد موقف المجتمع الدولي المتواطئ معه