in ,

السعودية: هذه الفئات فقط المسموح لها بالصلاة في الحرمين الشريفين وأداء العمرة ابتداء من غد

السعودية: هذه الفئات فقط المسموح لها بالصلاة في الحرمين الشريفين وأداء العمرة ابتداء من غد

تبدأ وزارة الحج والعمرة، من صباح غد الأحد، منح تصاريح أداء الصلاة والعمرة في الحرمين الشريفين، لفئات معينة فقط.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة، أنه انطلاقًا من الحرص على صحة المصلين والمعتمرين وزوار الحرمين الشريفين، وتطبيقا للتعليمات الواردة من وزارة الصحة، بخصوص تنفيذ البروتوكولات الوقائية لمنع الإصابة بفيروس (كوفيد-19)، فقد تقرر ابتداء من صباح غد الأحد، من الساعة السادسة، أن تقتصر إصدارات تصاريح أداء والصلوات والعمرة في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي، على الأفراد الحاصلين على جرعتين من لقاح فيروس كورونا المعتمد في المملكة، والحالات المستثناة من أخذ اللقاح، بحسب ما يظهره تطبيق (توكلنا).

ابتداءً من الساعة السادسة صباح الـ 10 من أكتوبر، اقتصار منح تصاريح أداء العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين على المحصنين بجرعتين من اللقاح المعتمد في المملكة.

وأيضا تقتصر تصاريح أداء العمرة والصلاة والعمرة في الحرمين الشريفين، على الذين أتموا حجز تصريح أداء مناسك العمرة أو الصلاة أو الزيارة، وإصداره دون استكمال جرعتي التحصين، ويجب على حاملي تلك التصاريح المبادرة إلى أخذ الجرعة الثانية قبل 48 ساعة، من موعد التصريح، تجنبا لإلغائه.

وأشارت وزارة الحج والعمرة أن جميع التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا، تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة (وقاية)، وفقا لتطورات الوضع الوبائي لفيروس كورونا.

ماذا تعتقد؟

ارتباك في تركيا بعد أنباء عن تدهور صحة أردوغان .. وبيان عاجل من الرئاسة

ارتباك في تركيا بعد أنباء عن تدهور صحة أردوغان .. وبيان عاجل من الرئاسة

وزارة الدفاع الأمريكية تعلن موعد انسحاب قواتها من سوريا

أمريكا تعلن موعد انسحاب قواتها العسكرية من سوريا