in ,

مستشار ابن زايد يتعرض لموقف محرج بعد نشره تغريده مثيرة عن تركيا

مستشار ابن زايد يتعرض لموقف محرج بعد نشره تغريده مثيرة عن تركيا

تعرض الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبدالله مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد لموقف حرج عبر حسابه تويتر بعد نشره تغريدة مثيرة عن تركيا.

وقال عبدالله” في تغريدته: “استطلاع للرأي: 70% من الشعب التركي يؤيد العلمانية ويعتبرها الاختيار الأفضل والضروري لتركيا رغم مرور 20 سنةً على محاولة حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي لتيار الإخوان استبدال العلمانية بدولة دينية سلطانية في تركيا”.

وقوبلت تغريدة الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبدالله بانتقادات واسعة من إعلاميين ومدونين معربين عن استغرابهم من70% من الأتراك ضد الحزب الحاكم ومع ذلك يفوز بالإنتخابات على مدى أكثر من 15 عاما.

وفي هذا الصدد كتب الباحث في الشأن التركي سعيدالحاج: “من الاخطاء الواردة في التغريدة: – العدالة والتنمية لا ينتمي للاخوان ولا يدعو لدولة دينية بل يدعو للعلمانية على لسان اردوغان نفسه”.

فيما قال محمد الأزهر عسيلة “عندما تعمل دولتك انتخابات كما في تركيا؛ نناقشك”.

بينما تساءل عبد الجليل رزاز “ومادام 70% ليش ما يفوزوش بالإنتخابات؟ والا مافيش عندهم انتخابات زي عندكم”.

أما “شريح” فقال “أظن أن ٧٠% من الشعب التركي ويزيد عن ذلك وقفوا بكل صلابه من أجل إفشال الانقلاب الذي يقال والله أعلم كنتم احد الممولين”.

وتابع: “المهم فين كانت تركيا قبل 20 سنه وفين أصبحت اليوم من كان يعرف اسم اي رئيس تركي بينما إردوغان كل زعماء العالم يحسب له الف حساب معقول صاحب التغريد ه دكتور سياسه”.

بدور علق محسن القداري قائلا: “كويس معناها في ديمقراطيه في تركيا.  بدنا استطلاع في الامارات بخصوص العلاقات مع اسرائيل”. فيما استغرب أخر هذا الاستطلاع فقال”طيب غريبة انتخبوا إخوان حزب العدالة  كل هذه السنوات لماذا لم ينتخبوا الأحزاب بتاع العلمانية”.

ومن جانبه قال محمد كامل: “التغريد عبارة عن امنية اضغاث احلام “تنشيعة سكره”..سمها ما شئت! .. أردوغان يكاد يمسح الفقر من تركيا مسحا وهذا يدعي ان70٪من الشعب يحن للطوابير الطويلة والبطالة واكوام القمامة وعودة اللجام الغربي بفم تركيا بعد ان نسفه أردوغان نسفا! كما اسفلت، الكثير مما يقال اماني فقط”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دعا أمس السبت جميع المستثمرين للاستفادة من الإمكانات والفرص التي تتيحها بلاده لهم.

وقال أردوغان خلال مشاركته في افتتاح جملة من المشاريع الخدمية والتنموية في ولاية أضنة جنوبي تركيا “أدعو جميع المستثمرين في بلادنا وحول العالم للاستفادة من الإمكانات والفرص التي تتيحها تركيا لهم”.

وأضاف الرئيس التركي إن العالم بأسره، وخاصة الدول المتقدمة، يمر بفترة اشتعلت فيها نيران المشاكل السياسية والاجتماعية والاقتصادية، مؤكدا “نعمل من أجل إخراج بلادنا من هذه الفترة بأقل ضرر، بل وتحقيق مكاسب كبيرة في معظم المجالات”.

وأشار أردوغان إلى أن تركيا لم تشهد أزمة وقود على غرار الولايات المتحدة وبريطانيا، ولا أزمة طوابير في المتاجر مثل ألمانيا وفرنسا.

ماذا تعتقد؟

قناة "السعودية": الملك سلمان اشترى هذه اللوحة الفنية بمبلغ ضخم لهذا السبب

قناة “السعودية”: الملك سلمان اشترى هذه اللوحة الفنية بمبلغ ضخم لهذا السبب

الليرة السورية تعاود الهبوط مجددًا أمام الدولار..وإليكم نشرة الأسعار

الليرة السورية تعاود الهبوط مجددًا أمام الدولار..وإليكم نشرة الأسعار