in ,

منظمة حقوقية دولية توجه صفعة لجهود روسيا والأسد في الترويج لعودة اللاجئين

منظمة حقوقية دولية توجه صفعة لجهود روسيا والأسد في الترويج لعودة اللاجئين

وجهت منظمة حقوقية دولية صفعة قوية للجهود التي تبذلها روسيا ونظام الأسد للترويج لعودة المهجرين، بعد عقدهم مؤتمرين لعودة اللاجئين، بحضور دول عربية وإقليمية.

وذكر مجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة، في تقرير نشره عبر “تويتر”، أن لجنة التحقيق الدولية المستقلة أكدت أن سوريا لا تزال غير آمنة لعودة اللاجئين والنازحين السوريين.

وأضاف أن عمليات التصعيد الأخيرة في البلاد من شأنها تشريد السكان مجددًا، داعيًا القوى الفاعلة لوقف ذلك التصعيد تجنبًا لوقوع أزمات إنسانية جديدة.

ورأت المنظمة الدولية أنه كما أن سوريا لا تعد آمنة لعودة اللاجئين فهي ليست آمنة لعودة النازحين داخليًا.

وأدان المجلس التصعيد الأخير للنظام السوري في محافظة درعا وحصار أحياء سكنية، واستهداف كوادر طبية وصحية، معتبرًا أن قوات الأسد تعتمد مبدأ العقاب الجماعي.

وأثارت عدة دول، في الآونة الأخيرة، قضية اللاجئين السوريين على أراضيها، وبذلت جهودًا كبيرةً لإعادتهم، وعلى رأس تلك الدول لبنان، إذ صدرت عدة تصريحات رسمية فيها على مستوى الرئيس ميشال عون، ومسؤولين آخرين.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا تبذل جهودًا كبيرة، لتحريض الدول على إعادة اللاجئين السوريين لديها، وعقدت لأجل ذلك مؤتمرين بحضور بعض الدول المستضيفة كالأردن والعراق ولبنان، إلا أن جهودها باءت بالفشل.

ماذا تعتقد؟

وفاة "أبو القنبلة النووية الإسلامية".. العالم النووي عبد القدير خان

وفاة “أبو القنبلة النووية الإسلامية”.. العالم النووي عبد القدير خان

#هوز_قاذفه_الرسول .. فتاة سعودية تتطاول على الرسول ﷺ وتشعل غضبا عارما

#هوز_قاذفه_الرسول .. فتاة سعودية تتطاول على الرسول ﷺ وتشعل غضبًا عارمًا