in ,

الإمارات ترفع الحظر عن تطبيق شهير أنقذ أردوغان من محاولة انقلاب ضده

الإمارات ترفع الحظر عن تطبيق شهير استخدمه أردوغان لإحباط انقلاب عسكري في تركيا

في خطوة غير معلنة رفعت دولة الإمارات اليوم الأحد الحظر المفروض على تطبيق شهير استخدمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لإحباط محاولة الانقلاب الفاشلة في 2016.

وقال فريق موقع “العربية.نت” إنه تمكن من إجراء اتصال بالصوت والصورة عبر تطبيق “فيس تايم” الشهير بكل سلاسة ووضوح من داخل الإمارات وبدون أي برامج “VPN”.

وفي الوقت نفسه ذكر صحفيون من وكالة “أسوشيتد برس” أنهم تمكنوا بنجاحهم في إجراء مكالمات صوتية ومرئية عبر “فيس تايم” المملوك لشركة “آبل”، بجودة صوت جيدة مع أشخاص من داخل وخارج الإمارات.

يأتي هذا فيما لم يصدر إعلان إماراتي رسمي بهذا الشأن، ولم ترد هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية على مكالمات وكالة “أسوشيتد برس” لطلب التعليق.

وكانت الإمارات حظرت تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت مثل “واتساب”، و”فيس تايم” بسبب مخاوف أمنية، ولحماية عائدات شركات الاتصالات الحكومية.

وكانت شركة أبل قد طرحت تطبيقها “فيس تايم” للتواصل عبر الفيديو بين أجهزتها الخاصة عام 2010 لأجهزة iOS وعام 2011 لنظام ماك، ويعد من بين أحد أبرز التطبيقات التي توفرها أبل لمستخدميها.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ظهر “فيس تايم” في 15 يوليو 2016 مع بدء محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا ودعا الشعب إلى النزول والدفاع عن الديمقراطية في البلاد

وساهم حديث أردوغان عبر “فيس تايم” في قناة “سي إن إن تركيا” ساهم في تشجيع مؤيديه على النزول للشروع والتصدي لوحدات من الجيش التي حاولت الانقلاب على نظام حكمه.

ماذا تعتقد؟

ظاهرة لن يراها البشر مرة أخرى.. "هابل" الفضائي يرصد اندماج مجرتين

ظاهرة لن يراها البشر مرة أخرى.. “هابل” الفضائي يرصد اندماج مجرتين (صورة)

موظفو وزارة الكهرباء والماء في الكويت يعتصمون في مقر ديوان الوزارة لهذا السبب

موظفو وزارة الكهرباء والماء في الكويت يعتصمون في مقر ديوان الوزارة لهذا السبب