in ,

موظفو وزارة الكهرباء والماء في الكويت يعتصمون في مقر ديوان الوزارة لهذا السبب

موظفو وزارة الكهرباء والماء في الكويت يعتصمون في مقر ديوان الوزارة لهذا السبب

بعد دعوة تجمع العاملين في وزارة الكهرباء والماء في دولة الكويت، إلى اعتصام مفتوح، استجاب العشرات من موظفي الوزارة، ودخلوا إلى الاعتصام في مقر ديوان الوزارة، وذلك للضغط على المسؤولين للاستجابة لمطالبهم بإقرار وصرف البدلات المختلفة.

وأكد المعتصمون بالإجماع على أن “الكثيرين منهم يعملون في بيئة عمل خطرة، مما يستدعي تقديرهم ماديًا”.

وأوضح المهندس محمد المشعان، عضو اللجنة المنظمة للتجمع، أن الموظفين العاملين في وزارة الكهرباء والماء يشعرون بالتهميش، في ظل التجاهل الواضح لمطالبهم من قبل مسؤولي الوزارة والنقابة.

وأوضح “المشعان” أنهم “يتعرضون للخطر في مواقع العمل المختلفة، بسبب طبيعة العمل”، وعلى الرغم من ذلك فبدل الخطر الذي يحصلون عليه لا يتجاوز الـ 35 دينارا فقط، هو مبلغ لا يتناسب أبدا مع الأخطار التي تحيط بطبيعة عملهم.

ومن جانبه، كشف عضو اللجنة المنظمة، محمود المسباح، أن تقارير الهيئة العامة للبيئة، تؤكد وتثبت وجود معدلات تلوث مرتفعة في المحطات ومواقع العمل المختلفة.

وأوضحت المهندسة نور السالم، أن من مطالب المعتصمين، الحصول على “بدل العيار” بعد إيقافه عن المعينين الجدد، منذ 2017، والوزارة خاطبت ديوان الخدمة في هذا الأمر منذ ثلاث سنوات، غير أن الديوان لم يرد، ولم يستجب، مشيرة إلى أن المطالب تتضمن كذلك الحصول على بدلات السهر والشاشة والخطر.

وقال حسن الشمري، منسق تجمع العاملين، إنه بالرغم من الجهود الكبيرة المبذولة، بالإضافة إلى حصول الكويت على أفضل مستوى لإنتاج المياه في الوطن العربي، فإن الوزارة تماطل في إقرار حقوق الموظفين وتتجاهل مطالبهم.

وأكد على أن الوزارة جعلت من نفسها ندا للعاملين فيها، حيث طالبت الديوان في وقت سابق، بإيقاف “بدل العيار” وهو إجراء غريب للغاية، مشيرًا إلى رفض الوزير الحالي، مقابلة الموظفين والاكتفاء بتشكيل لجنة تابعة للنقابة، ومعربا عن أسفه لمماطلة المسؤولين.

ماذا تعتقد؟

الإمارات ترفع الحظر عن تطبيق شهير استخدمه أردوغان لإحباط انقلاب عسكري في تركيا

الإمارات ترفع الحظر عن تطبيق شهير أنقذ أردوغان من محاولة انقلاب ضده

قناة إسرائيلية: الغاز الذي سينقل إلى لبنان عبر سوريا هو إسرائيلي

قناة إسرائيلية: الغاز الذي سينقل إلى لبنان عبر سوريا هو إسرائيلي