in ,

كارثة صحية تهدد مناطق نظام الأسد.. بسبب انهيار قطاع الصناعات الدوائية

كارثة صحية تهدد مناطق نظام الأسد.. بسبب انهيار قطاع الصناعات الدوائية

أطلق عدد من المسؤولين بمعامل صناعة الأدوية في مناطق سيطرة نظام الأسد عدة تحذيرات من كارثة صحية قد تضرب المنطقة بسبب تضرر قطاع الصناعة الدوائية

وأفاد رئيس المجلس العلمي للصناعات الدوائية رشيد الفيصل في تصريح لصحيفة “الوطن” الموالية بأن معامل الأدوية تعاني من أزمة اقتصادية.

وأضاف: “أن هذه الأزمة الاقتصادية تسببت في عدم تمكن معامل الأدوية من توفير المواد الأولية لصناعة الأدوية”، مشيرا إلى أن ذلك يسيؤدي إلى أزمة دواء.

وذكر “الفيصل” أن المعامل قد تتوقفت عن صناعة عدة أصناف من الأدوية بسبب عدم تمكنها من توفير المواد الأولية بعد انتهائها من المستودعات.

وأكد “الفيصل” أن الصعوبات الاقتصادية التي تعاني منها معامل الأدوية وعدم تدخل نظام الأسد لمساعدتها، هي التي دفعت بالمعامل إلى إيقاف صناعة بعض انواع الدواء.

يشار أن الفترات السابقة شهدت هجرات جماعية لعدد كبير من الأطباء من مناطق سيطرة نظام الأسد باتجاه دول الجوار وأوروبا بسبب سياسات النظام، هذا الأمر أدى إلى ظهور أزمة صحية بسبب نقص الأطباء والأدوية.

يذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد تعاني من تردي في الأوضاع المعيشية والصحية، بالتزامن مع انتشار الفقر والبطالة وانهيار قيمة الليرة السورية.

ماذا تعتقد؟

شاهد.. "علقة ساخنة" من مقيم سوري لمواطن سعودي بسبب فتاة تتحوّل لمشاجرة جماعية في الرياض

شاهد.. “علقة ساخنة” من مقيم سوري لمواطن سعودي بسبب فتاة تتحوّل لمشاجرة جماعية في الرياض

بالتنسيق بين "المهرب" وحواجز "نظام الأسد".. رحلة لجوء تنطلق من دمشق وتنهي فيها

بالتنسيق بين “المهرب” وحواجز “نظام الأسد”.. رحلة لجوء تنطلق من دمشق وتنهي فيها