in ,

“نيويورك تايمز”: السعودية منحت ترامب هدايا مزيفة خلال زيارته للمملكة

"نيويورك تايمز": السعودية منحت ترامب هدايا مزيفة خلال زيارته للمملكة

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية ،اليوم الإثنين، أن السعودية منحت الرئيس الأميركي الأسبق، دونالد ترامب، خلال زيارته للمملكة في مايو 2017 هدايا مزيفة.

وأفادت الصحيفة الأمريكية في تقرير نشرته اليوم بأن السعودية قدمت نحو 82 هدية إلى مسؤولي ترامب خلال زيارته للمملكة في مايو 2017 تراوحت من الهدايا العادية مثل الأحذية والأوشحة إلى الهدايا باهظة الثمن.

وذكرت الصحيفة  أنه كان من بين الهدايا ثلاثة معاطف مصنوعة من فرو النمر الأبيض والفهد، وخنجر بمقبض من العاج الأمر الذي أثار جدلا واسعا حيث أن حيازة الفراء والخنجر على الأرجح ينتهك قانون الأنواع المهددة بالانقراض بحسب ما قال محامي البيت الأبيض.

وأشارت الصحيفة أن إدارة ترامب احتفظت بالهدايا إلى اليوم الأخير لرئاسته حيث سلمتها إلى إدارة الخدمات العامة  التي بدورها صادرتها.

وأوضحت “نيويورك تايمز” أن الهدايا السعودية خضعت للتحليل بعد تسليمها والذي كشف عن “مفاجأة”، وهو أن المعاطف الثلاثة مزيفة وليست طبيعية.

ونقلت الصحيفة عن تايلر شيري، المتحدث باسم وزارة الداخلية، التي تشرف على خدمة الأسماك والحياة البرية الأميركية قوله : “لقد قرر مفتشو الحياة البرية والوكلاء أن بطانات المعاطف مصبوغة وليست مصنوعة من فراء طبيعي”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه ليس من الواضح ما إذا كان السعوديون على علم بأن الفراء مزيف، وفقا لموقع قناة “الحرة”.

وكانت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية ذكرت في وقت سابق أن السعودية كانت من أكثر الدول سخاءً مع ترامب في عام 2017 حيث منحت العائلة المالكة الرئيس الأمريكي السابق وأسرته هدايا قيمتها تتجاوز 24 ألف دولار.

وتضمنت الهدايا قلادة مرصعة بالياقوت والزمرد بقيمة 6400 دولار، قدمها العاهل السعودي الملك سلمان.

ماذا تعتقد؟

لكبح جماح النفوذ الإيراني.. إجراء روسي مفاجئ في ريف الرقة

لكبح جماح النفوذ الإيراني.. إجراء روسي مفاجئ في ريف الرقة

رائدة النفط والغاز في العالم.. "قطر للبترول" تغيّر اسمها إلى "قطر للطاقة"

رائدة النفط والغاز في العالم.. “قطر للبترول” تغيّر اسمها إلى “قطر للطاقة”