in ,

قرار تاريخي مرتقب في الكويت خاص بالنساء

قرار تاريخي مرتقب خاص بالنساء في الكويت

أعلن وزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد جابر العلي اليوم الاثنين عن قرار تاريخي مرتقب خاص بالنساء الكويتيات سيصدر قريبًا.

وقال الشيخ حمد جابر العلي لصحيفة “القبس” الكويتية إنه سيصدر غداً الثلاثاء قراراً يتيح للمرأة الانضمام للجيش الكويتي لتكون ضمن أفراد القوات المسلحة الكويتية.

وأضاف وزير الدفاع الكويتي أن “هذا القرار يأتي بتوجيهات وإرشادات ودعم وتشجيع من القيادة السياسية في البلاد لالتحاق المرأة الكويتية بالسلك العسكري”.

وتابع: “سيتم عقب إصدار القرار تشكيل لجان لوضع أسس القبول وشروطه ومتطلباته، وقواعد التدريب والقرارات التنفيذية التي ستصدر لاحقاً بشأن تنظيم التحاق المرأة الكويتية بالسلك العسكري، ومدة الدورة التدريبية اللازمة وتاريخ عقدها”

وفي السياق ذاته كشفت مصادر مطلعة لصحيفة “القبس” أن “الدفعة الأولى المنتظر قبولها تتراوح ما بين 100 إلى 150 مواطنة، سيتم ترشيحهن لدورة ضباط وضباط صف”.

وأوضحت المصادر أن هذا القرار سيخص الراغبات في الخدمة داخل القطاعات الخدمية المساندة في وزارة الدفاع الكويتية مثل قطاع الخدمات الطبية، وما يشبهه من الإدارات والأقسام التي يمكن فيها الاستفادة من الطاقات النسائية.

وتأتي هذه الخطوة بعد فترة وجيزة من إعلان السعودية تخريج أول دفعة نسائية من مركز تدريب الكوادر النسائية في القوات المسلحة مطلع سبتمبر/ أيلول الماضي.

وكانت المملكة، فتحت قطاع قواتها المسلحة، أمام النساء مع السماح للجنسين بالتسجيل، من خلال إطلاق بوابة موحدة للقبول في فبراير/ شباط الماضي، من العام الجاري.

ماذا تعتقد؟

"نيو يورك تايمز": إدارة بايدن تساهلت مع الأسد ولكنها مازالت تدعوا إلى عدم تطبيع العلاقات معه

“نيو يورك تايمز”: إدارة بايدن تساهلت مع الأسد ولكنها مازالت تدعوا إلى عدم تطبيع العلاقات معه

"نيوزويك" تكشف عن سبب تراجع اهتمام إدارة "بايدن" بالملف السوري

“نيوزويك” تكشف عن سبب تراجع اهتمام إدارة “بايدن” بالملف السوري