in ,

الكويت تصدر قرارًا غير مسبوق في تاريخها يتعلق بالخدمة العسكرية في الجيش الكويتي

الكويت تصدر قرارًا غير مسبوق في تاريخها يتعلق بالخدمة العسكرية في الجيش الكويتي

خطوة غير مسبوق اتخذتها السلطات الكويتية بشأن الالتحاق بالخدمة العسكرية، والذي من شأنها أن تغيّر الشكل العام للجيش الكويتي.

قرار تاريخي أصدره وزير الدفاع الكويتي حمد جابر العلي، اليوم الثلاثاء، يتيح للمرأة الكويتية الالتحاق بالخدمة العسكرية بصفة مجندات وضباط، بعدما كان يقتصر دورهن على تخصصات مدنية فقط.

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية (كونا)، أنه بناء على هذا القرار سيفتح باب التسجيل لنساء الكويت لأجل الالتحاق بالخدمة العسكرية في الجيش الكويتي كضباط صف وضباط اختصاص وأفراد.

غير أن تطبيق القرار سيأخذ شكلًا تدريجيًا، حيث سيقتصر في هذه المرحلة على “مجال الخدمات الطبية والخدمات العسكرية المساندة”.

وذكرت صحيفة “القبس” الكويتية، أمس الاثنين، نقلًا عن مصادر مطلّعة، قولها إن ”الدفعة الأولى المنتظر قبولها، تتراوح من 100 إلى 150 مواطنةً، سيتم ترشيحهن لدورة ضباط وضباط صف.

وأوضح وزير الدفاع الكويتي أن هذا القرار جاء تتويجا لثبوت جدارة المرأة الكويتية في الظروف الصعبة التي واجهتها الكويت وفي جميع المجالات.

وجدير بالذكر أن الكويت سمحت في2009 للمرأة الكويتية بالالتحاق بسلك الشرطة، عندما أصدر وزير الداخلية الأسبق الشيخ جابر الخالد، قراره بالسماح لهن بالالتحاق  بمعظم قطاعات وزارة الداخلية،  وأن أعلى رتبة حصلت عليها عناصر الشرطة النسائية هي رتبة “مقدم”، وهي من نصيب الضابطات من الدفعة الأولى.

ماذا تعتقد؟

"بلومبيرغ": تخاذل "بايدن" في سوريا سيزيد جرأة الأسد

“بلومبيرغ”: تخاذل “بايدن” في سوريا سيزيد جرأة الأسد وبقية طغاة العالم

قبل تسببها في كارثة صحية.. السطات السعودية تضبط 3.7 ملايين إبرة أنسولين منتهية الصلاحية

قبل تسببها في كارثة صحية.. السطات السعودية تضبط 3.7 ملايين إبرة أنسولين منتهية الصلاحية (صور)