in ,

قبل تسببها في كارثة صحية.. السطات السعودية تضبط 3.7 ملايين إبرة أنسولين منتهية الصلاحية (صور)

قبل تسببها في كارثة صحية.. السطات السعودية تضبط 3.7 ملايين إبرة أنسولين منتهية الصلاحية

تمكنت الفرق الميدانية والجهات الرقابية بالمملكة العربية السعودية من منع كارثة صحية وذلك بضبطها نحو 3 ملايين و720 ألف إبرة أنسولين منتهية الصلاحية.

وبحسب صحيفة “سبق” السعودية، فإن الفرق الميدانية ولجنة الإصحاح البيئي بإحدى محافظات جازان في المملكة تمكنت من ضبط إبر أنسولين منتهية الصلاحية، بمستودع مواد طبية.

وكان فريق ميداني قد رصد أنشطة مشبوهة حول مستودع للمواد الطبية، مما أثار الشكوك حوله، وبالفحص تبين انه غير مرخص، وتابع لمجمع طبي خاص.

وبعد أن كثف الفريق الميداني المراقبة، تمت مداهمة المستودع، وبالفحص والتفتيش، تم ضبط كميات من الأدوية مزورة التاريخ، كانت تجهّز لطرح في السوق للبيع.

وذكرن صحيفة “سبق”، أنه تم ضبط 1290 علبة كرتونية، بداخل كل علبة 3 آلاف عبوةٍ من إبر قلم الأنسولين، ذات الاستخدام لمرة واحدة، وإبرة كاملة أنسولين، بمجموعه 3 ملايين و720 ألف إبرة أنسولين، تم حسابها وحصرها على عدد التعبئة بكل كرتونة.

كما عُثر في المستودع المذكور على جهازين، يستخدمان في إعادة دمغ تاريخ الصلاحية لفترة زمنية جديدة، مدتها خمس سنوات من تاريخ الانتهاء السابق، وعُثر أيضًا على عددٍ كبيرٍ جدًا، من الأغلفة الجديدة التي تحمل شكل وحجم وبيانات المنتج نفسه، منتهي الصلاحية، تم إعدادها بالتواريخ الجديدة المزورة.

هذا وقد أكدت “سبق” أنه تم ضبط المتورطين في كارثة الأنسولين المنتهي الصلاحية، واستدعاء المالك والموظفين للتحقيق، وإحالتهم جميع للجهات المختصة، لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة بشأنهم.

ووفقا لصحيفة “الوطن” السعودية، فإن المستودع المشبوه يتبع مجمعًا طبيًا مشهورًا في منطقة جازان، وتم تشميع المستودع وإغلاقه، ومصادرة كل كميات الأنسولين المنتهية الصلاحية.

قبل تسببها في كارثة صحية.. السطات السعودية تضبط 3.7 ملايين إبرة أنسولين منتهية الصلاحية (صور)قبل تسببها في كارثة صحية.. السطات السعودية تضبط 3.7 ملايين إبرة أنسولين منتهية الصلاحية (صور)

قبل تسببها في كارثة صحية.. السطات السعودية تضبط 3.7 ملايين إبرة أنسولين منتهية الصلاحية (صور)

ماذا تعتقد؟

الكويت تصدر قرارًا غير مسبوق في تاريخها يتعلق بالخدمة العسكرية في الجيش الكويتي

الكويت تصدر قرارًا غير مسبوق في تاريخها يتعلق بالخدمة العسكرية في الجيش الكويتي

تركيا تنفذ عملية أمنية ضد شخصية سورية نفذت هجمات في مدينة "إزمير"

تركيا تنفذ عملية أمنية ضد شخصية سورية نفذت هجمات في مدينة “إزمير”