in ,

مواطن سعودي يفاجأ بكارثة مالية تجاوزت 7 ملايين دولار والسبب وافد عربي وهذه التفاصيل

مواطن سعودي يفاجأ بكارثة مالية تجاوزت 7 ملايين دولار والسبب وافد عربي وهذه التفاصيل

أحالت الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية مواطنًا سعوديًا ومقيمًا عربيًا إلى النيابة العامة، بسبب مطالبات مالية على منشآت المواطن السعودي تجاوزت 7 ملايين دولار، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما.

وجاءت هذه الكارثة المدوية على المواطن السعودي نتيجة تستره على مقيم ينتمي إلى جنسية عربية، حيث مكّنه من مزاولة أنشطة المقاولات بمدينة الدمام، متسترا باسم مؤسسته الخاصة، وفقا لصحيفة “سبق” المحلية.

ووفقا لمصادر محلية، فقد تم الاتفاق بين المواطن السعودي المتستر والوافد على أن يتولى الوافد إدارة وتسيير أعمال المنشأة وشراء المعدات وتنفيذ المشروعات، وتوقيع العقود ويتصرف كما يتصرف تصرف المالك، بينما يحصل المواطن السعودي مقابل تستره على خمسة آلاف ريال شهريًا بما يعادل (1350 دولارًا)، وتمكين المقيم من مزاولة النشاط باسمه.

ولكن المؤسسة بعدما بدأت في عدد من المشاريع تعثرت في سداد مديونيات للمعدات والإنشاءات التي استعان بها الوافد باسم المواطن السعودي المتستر عليه،

ونتيجة لتراكم الديون على المؤسسة تم استدعاء صاحبها بناء على المستندات وهو المواطن السعودي والذي فوجئ بحجم المطالبات المالية الواقعة على منشآته والتي تجاوزت 26 مليون ريال، وهو في الحقيقة لا يعلم عن تفاصيلها شيئا، فهو لا يعلم إلا المقابل الشهري الذي يتقاضاه مقابل تستره.

وكشفت التحقيقات تستر المواطن السعودي صاحب المؤسسة على المقيم العربي، وتمت إحالتهما للنيابة العامة للتحقيق في القضية وصدور حكم قضائي نهائي في المحكمة بحقهما.

ماذا تعتقد؟

هروب أسد من منزل صاحبه بـ"الخبر" في السعودية.. وهجومه على الناس في الشارع (فيديو)

هروب أسد من منزل صاحبه بـ”الخبر” في السعودية.. وهجومه على الناس في الشارع (فيديو)

أنباء متداولة عن وفاة الداعية السعودي موسى القرني في السجون السعودية   

أنباء متداولة عن وفاة الداعية السعودي موسى القرني في السجون السعودية