in ,

احتفال ساعة مكة المكرمة بالمولد النبوي يثير ضجة في السعودية .. ومصادر توضح

السعودية .. حقيقة احتفال ساعة مكة المكرمة بالمولد النبوي

أثار انتشار صورة على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية عن احتفال برج الساعة في مكة المكرمة بالمولد النبوي ضجة واسعة.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الأيام الماضية صورة يدعى ناشروها أن برج الساعة في مكة المكرمة يطلق الضوء الاخضر إحتفالاً بالمولد النبوي.

ومن جانبها نفت “هيئة مكافحة الإشاعات” هذه الصورة المتداولة سنوياً وقالت إنها “غير صحيحة”.

وأوضحت الهيئة في تغريدة عبر تويتر أن “الصورة المتداولة نشرت لاول مرة عام ٢٠١٥، وهي لإضاءة ساعة مكة بالليزر الأخضر اعلى البرج مع بداية كل شهر هجري وفي عيد الفطر وعيد الأضحى”.

وتمنع المملكة العربية السعودية مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي التي تقام في عدد من الدول العربية والإسلامية في الثاني عشر من ربيع الأول كل عام.

وكان مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء، الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، وصف الاحتفالات المولد النبوي بأنها “بدعة”، لا أصل لها في الإسلام، وإنما نشأت بعد القرون المفضلة.

وأكد مفتي السعودية أن أعياد الميلاد الفردية، وغيرها مما يجتمع فيه من المناسبات السارة، كأول يوم من السنة الهجرية والميلادية، وكيوم نصف شعبان أو ليلة النصف منه، ويوم مولد النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ، ويوم تولي زعيم الملك أو رئاسة جمهورية مثلا، فهذه وأمثالها لم تكن في عهد النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ، ولا في عهد خلفائه الراشدين، ولا في القرون الثلاثة التي شهد لها النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ بالخير، فهي من البدع المحدثة التي سرت إلى المسلمين من الفرس المجوس ، وفتنوا بها، وصاروا يحتفلون فيها كاحتفالهم بالأعياد الإسلامية.

ماذا تعتقد؟

خلال أيام.. غازات إسرائيلية جديدة تستهدف مواقع للنظام قرب حمص

خلال أيام.. غازات إسرائيلية جديدة تستهدف مواقع للنظام قرب حمص

الولايات المتحدة تصدم نظام الأسد بتصريحات جديدة بشأن التطبيع والعقوبات

الولايات المتحدة تصدم نظام الأسد بتصريحات جديدة بشأن التطبيع والعقوبات