in ,

إنتر ميلان الإيطالي في طريقه إلى صندوق الاستثمارات السعودي بعد الاستحواذ على نيوكاسل والكشف عن قيمة الصفقة

إنتر ميلان الإيطالي في طريقه إلى صندوق الاستثمارات السعودي بعد الاستحواذ على نيوكاسل والكشف عن قيمة الصفقة

ذكرت تقارير صحفية أمس، الأربعاء، أن مجموعة صناديق الاستثمارات العامة في السعودية، التي استحوذت على نادي نيوكاسل يونايتد، تعتزم شراء نادي إنتر ميلان الإيطالي كذلك.

وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية، أن المستثمرين السعوديين التقوا بالفعل مع أصحاب إنتر ميلان، وأن رجال الأعمال الصينيين مستعدون لبيع النادي الإيطالي مقابل مليار يورو.

ونشرت صحيفة «ماركا» الإسبانية عن أن الأزمة المالية التي يعاني منها الإنتر معروفة للجميع وقد أبلغ النادي في الفترة الأخيرة عن خسائر صادمة بلغت 245.6 مليون يورو عن العام المالي 2020/2021.

وحسبما ذكرت صحيفة «ليبرو» الإيطالية،فإنه تم الاتفاق بين عائلة سوينج زهانج الصينية المالكة لنادي إنتر ميلان، ومسؤولي صندوق الاستثمار السعودي، لبيع النادي، وتمت الموافقة على مليار يورو نظير الصفقة.

وأعلن نادي الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في بيان الخميس الماضي أن مجموعة بقيادة صندوق الاستثمارات العامة في السعودية استحوذت على نيوكاسل يونايتد.

وجاء في البيان أنه “بعد الانتهاء من اختبار الملاك والمديرين في الدوري الإنجليزي الممتاز، تم بيع النادي لهذا التحالف بأثر فوري”.

وقال محافظ الصندوق السيادي السعودي، ياسر الرميان،: “يسرنا ، الإعلان عن الاستحواذ على نادي نيوكاسل، أحد أشهر الأندية في كرة القدم الإنجليزية، ونشكر الجماهير على ولائهم لهذا الكيان القديم على مر السنين، ونتطلع للعمل معهم لصالح النادي”.

وجدير بالذكر أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، تبلغ استثماراته 430 مليار دولار، ويعد محور جهود المملكة لتنويع مصادرها الاقتصادية بدلا من الاعتماد على مصدر النفط فقط.

ماذا تعتقد؟

صادمة .. امرأة سعودية تضحي بابنتها للانتقام من طليقها

امرأة في السعودية تضحي بابنتها للانتقام من طليقها

نظام الأسد يضع شرطاً تعسفياً على خريجي الجامعات

نظام الأسد يضع شرطاً تعسفياً على خريجي الجامعات