in ,

لبنان على صفيح ساخن .. مسلحو حزب الله يجتاحون بيروت .. وعشرات القتلى والجرحى باشتباكات عنيفة(فيديوهات)

لبنان على صفيح ساخن .. مقتل وجرح العشرات باشتباكات عنيفة.. ومسلحو حزب الله يجتاحون بيروت (فيديو)

شهدت العاصمة اللبنانية، اليوم الخميس، إطلاق نار كثيف واشتباكات عنيفة أدت إلى سقوط قتلى وجرحى خلال احتجاجات لميليشيا حزب الله وحركة أمل أمام قصر العدل ضد قاضي ملف انفجار مرفأ بيروت طارق البيطار.

وأفادت وسائل إعلامية بأن أنصار حزب الله وحركة أمل بدؤوا بالتجمع في منطقة الطيونة وسط بيروت استعدادا للتوجه نحو قصر العدل لتنفيذ اعتصام ضد قاضي التحقيق في انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار.

وأضافت المصادر أن اشتباكات عنيفة عقب إطلاق النار على المحتجين، الذي بدورهم قاموا بالرد على مصادر إطلاق النيران فيما سمعت أصوات إطلاق قذائف من نوع B7 وانفجارات قوية، فيما أفادت وسائل إعلام رسمية بسقوط 4 قتلى على الأقل و30 جريحًا.

يأتي هذا فيما انتشر عشرات القناصين على أسطح المباني، مع انتقال التوتر إلى منطقة عين الرمانة القريبة من الموقع والتي تعرف غالبا بتواجد أحزاب مسيحية فيها.

كما عززت ميليشيا حزب الله وحركة أمل من تواجدهما العسكري في المنطقة وانتشر مسلحوهم في المناطق المحيطة بضواحي بيروت، بحسب ما أفادت قناة “العربية”.

الجيش اللبناني يتوعد

ومن جانبه أرسل الجيش اللبناني تعزيزات كبيرة باتجاه منطقة الطيونة وهدد بإطلاق النار على أي مسلح في طرقات بيروت.

وقالت قيادة الجيش في بيان “وحدات الجيش المنتشرة سوف تقوم باطلاق النار باتجاه أي مسلح يتواجد على الطرقات وباتجاه أي شخص يقدم على اطلاق النار من أي مكان آخر وتطلب من المدنيين إخلاء الشوارع”.

ووفقا لوسائل الإعلام اللبنانية، طلب الجيش اللبناني من المدنيين إخلاء الشوارع في منطقة الطيونة ببيروت، وقام بإغلاق الطرق المؤدية إلى منطقة الاشتباك.

ويأتي هذا التوتر على خلفية رفض حزب الله، القوة السياسة والعسكرية الأبرز، وحليفته حركة أمل لعمل بيطار، عمل المحقق العدلي طارق بيطار في قضية انفجار مرفأ بيروت بعد طلبه ملاحقة مسؤولين سياسيين وأمنيين يدورون في فلك الحزب.

وكان زعيم حزب الله، حسن نصرالله، وجه انتقادات حادة للقاضي، متهما إياه بعدم الحيادية.

ماذا تعتقد؟

السرعة المتهورة تقتل وتصيب.. القبض على سعوديين اثنين قتلا سيدة وأصابا زوجها والمفاجأة في سيارتهما

السرعة المتهورة تقتل وتصيب.. القبض على سعوديين اثنين قتلا سيدة وأصابا زوجها والمفاجأة في سيارتهما

شمس الكويتية تدعو إلى تدريس التربية الجنسية بالمدارس وهذا رأيها في الجنس بدون زواج

شمس الكويتية تدعو إلى تدريس التربية الجنسية بالمدارس وهذا رأيها في الجنس بدون زواج