in ,

على وقع أحداث لبنان .. أكاديمي سعودي ينتقد صمت حكام العرب على خطر إيران وتحذيرهم من تركيا

على وقع أحداث لبنان .. أكاديمي سعودي ينتقد صمت حكام العرب على خطر إيران وتحذيرهم من تركيا

انتقد الكاتب والأكاديمي السعودي خالد الدخيل اليوم الخميس صمت الأنظمة العربية على خطر إيران وميليشياتها التي تهدد دول المنطقة وتركيز اهتمامهم على تركيا.

وقال أستاذ علم الاجتماع السياسي الدكتور خالد الدخيل في تغريدة عبر حسابه “تويتر”: “قوى مقاومة إسرائيل التابعة لإيران تواصل تفجير الحروب الأهلية في الدول العربية”.

وأضاف الدكتور “الدخيل”: “قد تستغرب أن المفاجأة لم تعد هنا، بل في صمت الدول العربية على الاختراق الإيراني، وتبرير بعض الدول لهذا الصمت بأن الخطر الأكبر قادم من تركيا وليس إيران. استراتيجية دفن الرؤس في الرمال، مع سبق الإصرار”.

وقال الأكاديمي السعودي في تغريدة أخرى: “في العراق الميليشيات التابعة لإيران تهدد السلم الأهلي احتجاجا على خسارتها للانتخابات”، مضيفا “وفي بيروت ميليشيا حزب الله يهدد السلم الأهلي احتجاجا على انطلاق التحقيق في انفجار المرفأ .. اختلف مكان تواجد إيران والنتيجة واحدة. نمط سياسي ثابت منذ ٢٠٠٣”.

وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت اليوم اشتباكات عنيفة بين منطقتي الشياح (التي تسكنها أغلبية شيعية) وعين الرمانة (أغلبية مسيحية) أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 30 آخرين وفق حصيلة أولية أعلنتها وزارة الصحة.

وجاء ذلك إثر دعوة مناصرين لحزب الله وحركة أمل للتظاهر أمام قصر العدل، احتجاجا على عدم كف يد المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت، القاضي طارق بيطار.

وتداول ناشطون مقاطع فيديو لعناصر من حركة أمل وحزب الله تنتشر بسلاح ثقيل في ضواحي بيروت كما انطلق بعضهم في مسيرات هاتفين بشعارات طائفية.

ماذا تعتقد؟

توفيت وهي صائمة.. معلمة سعودية يفاجئها الموت أثناء الحصة الدراسية وهذه التفاصيل

توفيت وهي صائمة.. معلمة سعودية يفاجئها الموت أثناء الحصة الدراسية وهذه التفاصيل

معظمها "منفصلة عن الواقع".. الأسد يصدر أكثر من 700 مرسوم وقانون منذ 2011

معظمها “منفصلة عن الواقع”.. الأسد يصدر أكثر من 700 مرسوم وقانون منذ 2011