في ,

نظام الأسد يرهق الموالين بارتفاع جديد في الأسعار.. ومسؤولون يبررون

نظام الأسد يرهق الموالين بارتفاع جديد في الأسعار.. ومسؤولون يبررون

أرهق نظام الأسد مجددًا الموالين بارتفاع جديد للأسعار، إذ برر بعض مسؤوليه الارتفاعات الحاصلة بعدة مبررات، من بينها فيروس “كورونا”.

ونقلت صحيفة “الوطن” الموالية عن عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق “أنطون بيتنجانة” أن بعض المستوردين توقفوا عن عمليات الاستيراد بسبب زيادة التكاليف، وهو ما تسبب بموجة الغلاء الجديدة.

وأضاف أن أجور الشحن أصبحت عالية جدًا، على مستوى العالم، بسبب أزمة كورونا، وهو ما لا يمكن تجاوزه إلا باشتراك التجار على الاستيراد بشكل جماعي بحرًا، بباخرات كبيرة.

في سياق متصل، أكد المسؤول الاقتصادي في غرفة صناعة دمشق وريفها، محمد الحلاق، أن فتح حدود الأردن كان له أثر سلبي على ارتفاع أجور الشحن، وهو ما قد يصل في بعض الأحيان لمثل سعر البضاعة المستوردة.

يأتي ذلك في ظل أزمات معيشية صعبة تشهدها مناطق سيطرة الأسد، إذ ارتفعت الأسعار مؤخرًا لمستويات غير مسبوقة، في حين بقيت أجور الموظفين والعمال دون سقف الـ 100 ألف ليرة، أي دون 40 دولارًا.

ودفعت الأزمة الاقتصادية في مناطق النظام بالإضافة إلى القيود الكبيرة والضرائب المفروضة على التجار ورجال الأعمال والصناعيين، بالكثيرين من الأصناف المذكورة للهجرة خارج البلاد، وخصوصًا إلى مصر.

قوات عسكرية سعودية تصل إلى الإمارات بشكل مفاجئ .. ماذا يحدث؟

قوات عسكرية سعودية تصل إلى الإمارات بشكل مفاجئ.. ماذا يحدث؟

السعودية تدرس طلبا إيرانيا للسماح بفتح قنصليتها في جدة وهذا وصف المملكة للحوار مع إيران

السعودية تدرس طلبًا إيرانيًا للسماح بفتح قنصليتها في جدة .. وهذا وصف المملكة للحوار مع إيران