في ,

بدءا من الأحد القادم .. السعودية تعلن إلغاء إجراءات التباعد الاجتماعي والعودة إلى الحياة الطبيعية

السعودية تعلن إلغاء اجراءات التباعد الاجتماعي وعودة الحياة الطبيعية

أعلنت السعودية اليوم، الجمعة، إلغاء معظم القيود والاجراءات التي فرضت سابقاً جراء جائحة كورونا والعودة إلى الحياة الطبيعية ابتداء من يوم الأحد القادم.

وقالت وزارة الداخلية تمت الموافقة على تخفيف الاحترازات الصحية، ابتداء من يوم الأحد القادم، بناء لما رفعته الجهات الصحية المختصة، ونظراً للتقدم في تحصين المجتمع وانخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وفقا لوكالة “واس”.

أوضح الوزارة أنه تقرر عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، فيما عدا الأماكن المستثناة، مع الاستمرار في الإلزام بارتدائها في الأماكن المغلقة.

كما تقرر إلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها.

بالإضافة إلى السماح بإقامة وحضور المناسبات بقاعات الأفراح دون تقييد للعدد.

وأكدت الوزارة أنه تم السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام والمسجد النبوي، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، والاستمرار في استخدام تطبيق “اعتمرنا” أو “توكلنا” لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في آنٍ واحد.

كما شددت التعليمات على أنه يشترط التحصين بجرعتين لدخول كافة المواقع والأنشطة المشار إليها أعلاه، على أن يستثنى من ذلك غير المشمولين والمستثنيين بحسب ما يظهر في تطبيق “توكلنا”، مع الالتزام من الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية المطبقة بما فيها لبس الكمامة.

وأوضحت الوزارة أن تطبيق التباعد وارتداء الكمامات يستمر في المواقع التي لا يتم تطبيق التحقق من الحالة الصحية لمرتاديها من خلال تطبيق توكلنا.

كذلك، شددت على وجوب التأكيد على القطاع العام والخاص وما في حكمه؛ بالتحقق من حالة التحصين في تطبيق “توكلنا” لجميع من يرغب في الدخول للمنشأة، ومتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة من الجهات المعنية لمواجهة الجائحة بما فيها لبس الكمامة.

كما أكد الوزارة على الجهات المختصة بتطبيق العقوبات المقررة بحق المخالفين للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة من الجهات المعنية لمواجهة الجائحة.

موقع فرنسي يكشف عن علاقة مباشرة لـ "جو بايدن" في إعادة تعويم نظام الأسد

موقع فرنسي يكشف عن علاقة مباشرة لـ “جو بايدن” في إعادة تعويم نظام الأسد

بواسطة امرأة.. شاب يبتزّ النساء للعمل في شبكات دعارة بدمشق

بواسطة امرأة.. شاب يبتزّ النساء للعمل في شبكات الدعارة بدمشق