في ,

تركيا تتجهز لشن هجوم عسكري شمال سوريا.. ومصادر تكشف التفاصيل

تركيا تتجهز لشن هجوم عسكري شمالي سوري.. ومصادر تكشف التفاصيل

كشف موقع “عربي 21” عن رفع الجيش الوطني السوري المدعوم تركيا جهازيته القتالية، استعدادًا لشن هجوم عسكري على مواقع ميليشيات “قسد” شمال شرق سوريا.

وقال المستشار العسكري لـ”الجيش الوطني” العميد أحمد حماد، بحسب ما نقل موقع “عربي 21”: “إن الجيش الوطني رفع جاهزيته استعدادا لشن هجوم مرتقب شمال سوريا”.

وأوضح “حمادة” أن هدف هذا الهجوم هو ردع ميليشيات “قسد” وإيقاف استهدافها المتعمد للقوات التركية وللمناطق المحررة الآهلة بالسكان.

وذكر “حمادة” أن المنطقة المرجح مهاجمتها من قبل الجيش الوطني هي منطقة تل رفعت وذلك لأن ميليشيات “قسد” تتخذها قاعدة لاستهداف المدن والبلدات المحررة بريف حلب الشمالي.

وأشار “حمادة” إلى وجود تنسيق وثيق وعلى مستويات عالية بين ميليشيات “قسد” المدعومة أمريكا والميليشيات الإيرانية المتمركزة في مدينتي نبل والزهراء.

ونقل الموقع عن نائب المسؤول السياسي في “لواء السلام”التابع لـ”الجيش الوطني” هشام سكيف أن الجيش الوطني على أهبة الاستعداد وهو في انتظار غطاء سياسي لبدء العملية العسكرية ضد “قسد” في تل رفعت.

يشار إلى قادة الدولة التركية أطلقوا في الآونة الأخيرة عدة تصريحات شديدة اللهجة هددوا فيها بشن هجوم عسكري على مواقع ميليشيات “قسد” ما لم يتم إيجاد حل لهجماتها المستمرة على على المدنيين في شمال سوريا.

يذكر أن تركيا رفعت من حدة خطاباتها ضد ميليشيات “قسد” المدعومة أمريكيا بعد قمة أردوغان وبوتين الأخيرة في سوتشي حيث أكد الطرفان انهما متفقان على أغلب القضايا.

"أردوغان" يتعهد بمحاربة التهديدات المدعومة من واشنطن ونظام الأسد في سوريا

“أردوغان” يتعهد بالتصدي للتهديدات المدعومة من واشنطن ونظام الأسد في سوريا

[السعودية.. تحذير مهم من إدارة المرور بخصوص التعديل في هيكل السيارة (فيديو)]

السعودية.. تحذير مهم من إدارة المرور بخصوص التعديل في هيكل السيارة (فيديو)