in ,

سلطنة عمان تعلن عن خطة جديدة لمنافسة الإمارات

سلطنة عمان تعد خطة لمنافسة الإمارات في منطقة الخليج

أعلن مسؤولون في سلطنة عمان، اليوم الجمعة، عن البدء في خطة طموحة لمنافسة دولة الإمارات في منطقة الخليج.

وأفاد مسؤولون في ميناء صلالة بسلطنة عمان، بأنه تم إطلاق مجموعة من الخدمات اللوجستية المتكاملة عبر المنطقة الحرة في المزيونة كجزء من استراتيجية الميناء للتوسع الإقليمي.

وقال الحساب الرسمي للمنطقة الحرة في صلالة على موقع “تويتر”: “في إطار سعينا المستمر لتوفير الحلول المالية والقنوات المصرفية لعملائنا، المنطقة الحرة بصلالة توقع اتفاقية لفتح فرع للمصرف في المبنى الرئيسي للمنطقة الحرة لتقديم كافة التسهيلات والخدمات البنكية للمستثمرين”.

وأوضح البيان أن هذه الخطوة جاءت بالتعاون مع شركة “ميرسك”، حيث أطلقت خدمات بهدف دعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في عُمان واليمن وجذب المستثمرين الجدد، وذلك في خطوة لتسهيل خدمات النقل الداخلية بين البلدين.

كما تشمل الخطة الجديدة أيضاً الخدمات الجمركية وخدمات التأمين لنقل الشاحنات إلى مراكز المناطق الحرة في صلالة والمزيونة عبر النقل البري، وبالتالي المساهمة في تقليل المدة الزمنية للمناولة وتسهيل الوصول إلى عدد من الأسواق العالمية.

وبدوره، قال مارك هارديمان، الرئيس التنفيذي لميناء صلالة: “نسعى بشكل مستمر إلى تطوير ورفع قدراتنا في الخدمات الداخلية التي ستمكن الزبائن دعم أعمالهم التجارية المختلفة في اليمن، كما أنها تعد جزءاً من جهودنا التجارية التي تهدف الى تحقيق استراتيجيتنا الإقليمية في التوسع ومن ضمنها اليمن”.

ويعد ميناء صلالة، هو من أهم الموانئ في عمليات النقل، ومع هذه الخطوة سيتاح للزبائن تقديم مجموعة خدمات رقمية متكاملة.

وبحسب تقرير أصدرته مؤسسة النقل العالمية التابعة للبنك الدولي حقق ميناء صلالة المرتبة السادسة من بين 351 ميناءً على مستوى العالم في الكفاءة التشغيلية عند استقبال سفن الحاويات والتعامل معها بناءً على مؤشر أداء موانئ الحاويات” CPPI ” لعام 2020م.

ومن جانبه، بيّن مؤشر جودة اتصال الدول بشبكات الشحن العالمية (PLSCI) التابع لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية أن ميناء صلالة يوفّر أعلى درجة اتصال بخطوط الشحن الملاحية المنتظمة في السلطنة.

وكانت وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية ذكرت في تقرير لها أن سلطنة عمان بدأت في تنفيذ خطة لمنافسة أكثر محطات الشحن ازدحاما في المنطقة في دولة الإمارات المجاورة، حيث تعمل حاليا على تعزيز خدمات تزويد السفن بالوقود في ميناء الحاويات والسلع في ولاية صحار.

وجاء ذلك عقب توقيع ميناء صحار والمنطقة الحرة اتفاقا مع شركة “هرمز مارين” ومقرها مسقط، لبدء تقديم خدمات التزويد بالوقود للسفن منذ منتصف سبتمبر/ أيلول.

وبحسب وكالة “بلومبيرغ”، قد يؤدي تكثيف خيارات تزويد السفن بالوقود أثناء تفريغها أو مرورها إلى تعزيز جهود صحار للاستحواذ على الأعمال التي تهيمن عليها منطقة جبل علي في دبي.

ماذا تعتقد؟

[السعودية.. تحذير مهم من إدارة المرور بخصوص التعديل في هيكل السيارة (فيديو)]

السعودية.. تحذير مهم من إدارة المرور بخصوص التعديل في هيكل السيارة (فيديو)

تنبيهات مهمة تتعلق بالأحوال المستثناة من قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية في المملكة العربية السعودية

تنبيهات مهمة تتعلق بالأحوال المستثناة من قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية في المملكة العربية السعودية