في ,

بعد يوم دامٍ.. السعودية: الأوضاع في لبنان تتطلب تحركًا فوريًا

بعد يوم دام .. السعودية: الأوضاع في لبنان تتطلب تحركاً فورياً

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الجمعة، أن لبنان يحتاج لتغيير حقيقي وذلك بعد يوم دام في بيروت، أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وقال الأمير بن فرحان، خلال مؤتمر صحافي أثناء زيارته لواشنطن: “تظهر الأحداث التي وقعت في اليومين الأخيرين أن لبنان بحاجة إلى تغيير حقيقي، والمسؤولية تقع على عاتق القادة”.

وأضاف وزير الخارجية السعودي، الوضع يتطلب التحرك واتخاذ إجراء عاجل الآن، وفقاً لوكالة “رويترز” للأنباء.

وفي وقت سابق اليوم، أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن قلقها بشأن الوضع السياسي والاقتصادي في لبنان مؤكدة وقوف المملكة التام وتضامنها مع الشعب اللبناني.

وأضافت الوزارة بيان لها أن السعودية تتطلع إلى أن يعم لبنان الأمن والسلام، بإنهاء حيازة واستخدام السلاح خارج إطار الدولة، وتقوية الدولة لصالح جميع اللبنانيين دون استثناء.

وشهدت العاصمة اللبنانية بيروت، أمس الخميس، اشتباكات عنيفة بين منطقتي منطقتي الشياح (التي تسكنها أغلبية شيعية) وعين الرمانة (أغلبية مسيحية) أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 30 آخرين، وفق حصيلة أولية أعلنتها وزارة الصحة.

وجاء ذلك إثر دعوة مناصرين لحزب الله وحركة أمل للتظاهر أمام قصر العدل، احتجاجا على عدم كف يد المحقق العدلي في انفجار مرفأ بيروت، القاضي طارق بيطار.

وتداول ناشطون مقاطع فيديو لعناصر من حركة أمل وحزب الله تنتشر بسلاح ثقيل في ضواحي بيروت كما انطلق بعضهم في مسيرات هاتفين بشعارات طائفية.

شاهد .. واقعة تحرش بفتاة في السعودية تنتهي بكارثة

شاهد .. واقعة تحرش بفتاة في السعودية تنتهي بكارثة

أثار جدلا واسعا .. مشهد مخيف لإعصار شاهين في سلطنة عمان

أثار جدلا واسعا.. مشهد مخيف من إعصار شاهين في سلطنة عمان (فيديو)