in ,

صدمة في الشارع المصري.. شباب يسخرون من الصلاة في مقطع فيديو لجلب المشاهدات على “تيك توك”

صدمة في الشارع المصري.. شباب يسخرون من الصلاة في مقطع فيديو لجلب المشاهدات على "تيك توك"

تداول ناشطو منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادم، يظهر عددا من الشبان المصريين وهم يسخرون من الصلاة، مما أحدث حالة من الغضب في الشارع المصري، ودفع حقوقيين وناشطين إلى المطالبة بمحاسبتهم.

هذا وقد تمكّن ضباط إدارة البحث الجنائي، بمديرية أمن الإسكندرية، من كشف ملابسات مقطع فيديو متداول على تطبيق “تيك توك”؛ يظهر فيه عدد من الشباب، وهم يؤدون مشهدًا تمثيليًا ساخرًا لإحدى الصلوات الخمس، وفقا لوسائل إعلام مصرية.

وكشف مصدر أمني أنه قد تم تحديد صاحب الحساب الذي نُشر عبره الفيديو المؤسف المتداول، وتبين أنه طالب، مقيم في محافظة الإسكندرية، وكان يؤدي دور القائم بالصلاة مع آخرين في مقطع الفيديو مع ظهور إحدى الفتيات خلال ذلك لمنعهم من الصلاة.

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على الطالب، والذي أقر بتمثيله للصلاة بطريقة ساخرة مع آخرين وتصوير ذلك ونشره لجلب أكبر عدد ممكن من المشاهدات على تطبيق “تيك توك”، وجار البحث عن المشاركين له للقبض عليهم بتهمة السخرية من الأديان.  

وجدير بالإشارة أنّ القانون المصري، يجرم أي صورة من صور الاستهزاء بالإسلام وشعائره سواء أكان الاستهزاء حقيقيًا أو تمثيليًا، ويضع فاعله نفسه تحت طائلة العقوبات بالسجن أو الغرامة.

ماذا تعتقد؟

سعيدالحاج يكشف أسباب صراع اردوغان مع البنك المركزي وعلاقته بتدهور الليرة

سعيدالحاج يكشف أسباب صراع اردوغان مع البنك المركزي وعلاقته بتدهور الليرة

مصادر تؤكد أن السوري المعتقل خلال أحداث بيروت مرتبط بـ"حزب الله"

مصادر تؤكد أن السوري المعتقل خلال أحداث بيروت مرتبط بـ”حزب الله”